تركيا عاجل

حظر تجول محدود .. تصريح هام لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى

حظر تجول محدود .. تصريح هام لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى

دعا رئيس بلدية إسطنبول “أكرم إمام أوغلو” في تغريدة لها مرفقة بشريط مصور قصير على حسابه في تويتر، الحكومة التركية لفرض حظر تجول (محدود) في الولاية، من أجل ضبط الوضع وإجبار الناس على الجلوس في منازلهم.

وقال “أوغلو” في تغريدته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “لا يزال مليون شخص يستخدمون وسائل النقل العام في اسطنبول رغم ما نمر به في أكثر فترات الوباء خطورة، طلبنا للحكومة هي وضع حظر محدود على وجه السرعة على الأقل في شوارع إسطنبول في حال لم يكن ذلك ممكناً في جميع أنحاء تركيا”.

وكان “أوغلو” قد وجه قبل أيام رسالة مهمة إلى أهالي إسطنبول، رجح خلالها إمكانية فرض حظر تجول على كافة الفئات العمرية.

ولفت إمام أوغلو الانتباه إلى إخلال أهالي وسكان إسطنبول بدعوات العزل الاجتماعي، مشدداً على أهمية التزام المنازل في هذه المرحلة الحساسة، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف قائلاً: “إسطنبول جميلة جداً، نعم أتفق معكم في ذلك، ولكن اليوم ليس هو اليوم المنشود، قد نرغب بالخروج من منازلنا لاستنشاق الهواء والتمتع بأشعة الشمس، لكن بخروجنا وازدحامنا في الأماكن العامة نحن نضع بعضنا البعض تحت خطر كبير”.

وتابع: “فرض حظر تجول على المسنين لا يعني استبعاد فرضه بشكل كلي على كافة الفئات العمرية، سأكون واضحاً معكم، وفقاً للمعطيات التي لدي فإن حكومتنا متجهة نحو فرض حظر تجول كلي إذا اضطرت لذلك”.

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق