سوريا عاجل

حسون متفائل بدور اللاجئين في إعادة إعمار سوريا

قال مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، إنه متفائل بدور “المغتربين” السوريين في إعادة إعمار سوريا.

وخلال لقائه بالوفد الاغترابي السوري في الأرجنتين، الثلاثاء 19 أيلول، دعا حسون اللاجئين إلى ما أسماه “تعزيز الروابط بين السوريين في دول الاغتراب ووطنهم الأم”، مضيفًا أن “هناك من يريد للسوريين إلغاء هويتهم”.

وتشهد الآونة الأخيرة حديثًا من قبل مسؤولين في النظام السوري عن عودة اللاجئين السوريين إلى البلد، بعد تسوية أوضاعهم الأمنية والسياسية.

ومنذ عام 2011 هاجر ما يزيد عن خمسة ملايين سوري إلى دول الجوار وإلى أوروبا، بحثًا عن حياة أفضل، بعد تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في سوريا.

إلا أن تصريحًا من قبل اللواء في الحرس الجمهوري وقائد معركة دير الزور، عصام زهر الدين، أحدث ضجة حين طلب من اللاجئين الذين خرجوا من سوريا عدم العودة إليها.

وقال زهر الدين في مقابلة مع قناة “الإخبارية” السورية، 10 أيلول الجاري، “إذا الدولة سامحتك، فنحن عهدًا لن ننسى ولن نسامح، ونصيحة من هالدقن لا حدا يرجع”.

وبعد انتقادات طالت زهر الدين من قبل مؤيدين ومعارضين، ظهر في تسجيل صوتي، نُسب إليه، ليوضح أنه كان يقصد كل من “حمل السلاح ضد الجيش العربي السوري، وليس المواطن العادي الذي هرب من ويلات الحرب”.

ودعا مفتي النظام السوري اللاجئين غير الراغبين بالعودة إلى “إنشاء مدارس اللغة العربية في المغتربات لتعزيز ارتباط الجيل الجديد بسوريا”، على حد قوله.

وأضاف “هناك من يريد أن ينسى المغتربون السوريون هويتهم ولغتهم تمهيدًا لقطع جذورهم بوطنهم”.

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق