اخبار تركيا

توقيف 5اشخاص سوريين الجنسية في إسكندرون

توقيف 5اشخاص سوريين الجنسية في إسكندرون

ألقت السلطات التركية القـ. ـبض على 5 سوريين في مدينة إسكندرون جنوب تركيا بتـ. ـهمة التعامل مع منظـ. ـمات ارهـ. ـابية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية فقد حصل شجـ. ـا ر بين عناصر الشـ. ـرطة التركية والسوريين الخمسة أثناء القـ. ـبض عليهم، إلا أنه تم في النهاية تنفيذ المهمة وتحويلهم للأمنيات.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، أن عدد إرهابيي تنظيم “بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك” الذين تم تحييدهم منذ انطلاق عملية نبع السلام شمال شرقي سوريا، ارتفع إلى 480 إرهابيا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها في موقع تويتر، إن “العملية المستمرة في منطقة شرق الفرات بنجاح، أسفرت حتى الآن عن تحييد 480 إرهابيًا”.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان قوات سوريا الديمقراطية تنوي الانسحاب من الحدود الحدود السورية بعمق 30 كم وهذا سيكون امر جيد بحل وكالة الأنباء التركية الأناضول.

وهـ. ـاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، منتقدي قراره سحب قواته من شمال سوريا، واصفا إياهم بالـ”حمقى”.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “نفس الأشخاص الذين أدخلونا إلى رمال الشرق الأوسط المتحركة، حيث انُفقت 8 مليار دولار وراحت آلاف الأرواح، يقاتلون الآن لإبقائنا هناك”.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى