أخبار تركيا

توضيح من الحكومة التركية بشأن التوقيت الشتوي

قال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة بكير بوزضاغ، إنّ العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر طوال العام دون أي تغيير. وأن الحكومة ستتخذ خطوات لإلغاء قرار المحكمة الإدارية العليا المتعلقة بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية لبوزضاغ مع قناة محلية، أشار فيه إلى أن ” قرار المحكمة الإدارية العليا هام بدون شك. إلا أن حكومتنا تؤيد العمل بالتوقيت الصيفي على مدار العام، وسنحاول إعادة تأمين العمل بالقرار الوزاري حول هذا الأمر.”

وأضاف بوزضاغ أن الحكومة التركية ستصدر مرسوماً تشريعياً ينص على ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك قبل انتهاء مدة الاعتراض على قرار المحكمة الإدارية العليا التي أصدرت أمس الخميس قراراً بإيقاف تنفيذ القرار الوزاري القاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

وفيما يتعلق بالانتقادات الموجهة للحكومة في هذا الشأن، بيّن بوزضاغ أن الهدف من هذه الخطوة هو الاستفادة بشكل أكبر من ضوء النهار، وأن الحكومة ستمنح صلاحيات خاصة لجميع ولاة الولايات لتفادي بعض السلبيات التي قد تظهر في هذا الخصوص، مثل ذهاب الطلاب إلى المدارس قبيلشروق الشمس في الولايات الغربية من البلاد.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء التركي كان قد أصدر بتاريخ 26 مارس/ آذار 2016 قراراً يقضي بإلغاء العمل بالتوقيت الشتوي. وبعد توجيه انتقادات للحكومة بهذا الشأن أصدرت المحكمة الإدارية العليا في البلاد أمس الخميس، قراراً يقضي بإيقاف ديمومة العمل بالتوقيت الصيفي.

 

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: