أخبار محلية

توسع برنامج التطعيم في تركيا ليشمل هذه الفئات

أعلنت إدارة الإشراف على الأمن الخاص في فريق الخبراء العام ، أن المسؤولين والمدربين والمديرين العاملين في قطاع الأمن الخاص يمكنهم الحصول على لقاحات فيروس كورونا عن طريق تحديد موعد.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه يتم تضمين مجموعات مهنية جديدة في برنامج التطعيم كل يوم تقريبًا.

وأكدت إدارة الرقابة الأمنية الخاصة بالمديرية العامة للأمن ، عن تحديد مواعيد التطعيم لموظفي قطاع الأمن الخاص.

وكشفت أنه تم تضمين 331 ألفًا 491 حارسًا أمنيًا خاصًا يعملون في جميع أنحاء البلاد ، و 2 ألف 248 شركة أمنية خاصة ، ومؤسسات تدريب ومديري مراكز مراقبة الإنذار و 3 آلاف 339 مدربًا متخصصًا يقدمون التدريب في مؤسسات التدريب الأمني ​​الخاص في طلب التطعيم ذي الأولوية.

وأشارت إلى أنه سيتمكن حراس الأمن الخاصون والمدربون الخبراء والإداريون ، الذين تحدد وزارة الصحة مواعيد التطعيم الخاصة بهم ، من الحصول على مواعيدهم من موقع ويب “http://enabiz.gov.tr“.

ومؤخرا ، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة ، إن فئات وظيفية جديدة تم تضمينها في البرنامج مع توفير اللقاحات.

وأضاف في بيان على خطابه على تويتر ، “يواصل برنامج التطعيم  تحديد مجموعاتنا المهنية. وابتداءً من الغد ، يشمل البرنامج أيضًا قطاع إنتاج وتوزيع المواد الغذائية ، فضلاً عن موظفي المقاهي والمطاعم والمطاعم. ثق بهذه القوة “.

و أعلن الوزير أنه كجزء من برنامج التطعيم ، سيتم أيضًا تطعيم الحلاقين ومصففي الشعر. اعتبارًا من يوم أمس ، بدأ تطعيم الحلاقين والحلاقين.

اعتبارًا من يوم أمس ، بدأ تطعيم المحامين دون قيود عمرية ،الأولوية في التطعيم للمصدرين الحاصلين على جوازات سفر خضراء

من جهتها، أعلنت جمعية المصدرين الأتراك (TIM) أن المصدرين الحاصلين على جوازات سفر خضراء مدرجون أيضًا في المجموعة ذات الأولوية في برنامج التطعيم.

و بدأ المصدرون الذين يحملون جوازات سفر خضراء في الحصول على مواعيد التطعيم عن طريق الدخول إلى النظام.

يذكر أنه اعتبارًا من 1 يونيو ، بدأ تطعيم المواطنين فوق سن الخمسين

وأعلن وزير الصحة أنه اعتبارًا من 14 يونيو ، سيتمكن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا من الحصول على مواعيد التطعيم الخاصة بهم.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى