الرئيسية / العالم العربي / تهديد خطير من اسرائيل لبشار الاسد اليوم

تهديد خطير من اسرائيل لبشار الاسد اليوم

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، النظام السوري، بتدمير بطاريات دفاعاته الجوية، في حال تصدت مجددا للطائرات الإسرائيلية، على خلفية التطورات التي سجلت الجمعة.

وقال ليبرمان، خلال لقاءه اليوم الأحد (19 مارس/ آذار 2017) مع مجندين جدد، في مركز التجنيد في تل هشومير (وسط)، إن سلاح الجو الإسرائيلي سيدمر بطاريات الدفاع الجوي السوري، في المرة القادمة التي تطلق فيها النار على الطائرات الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان قوله إن قواته ستواصل العمل على “منع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان. وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة “المرة القادمة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، سنقوم بتدميرها دون تردد”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال إن جيش النظام السوري، قد أطلق صواريخ باتجاه طائراته التي شنّت فجر الجمعة الماضي، ثلاث غارات جوية على أهداف شمالي سوريا، قال إنها “تابعة لحزب الله اللبناني”. وذلك في حادث هو الأكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسميا في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا في آذار/مارس العام 2011.

وأضاف ليبرمان “في كل مرة نرصد فيها نقل أسلحة من سوريا باتجاه لبنان، فإننا سنتحرك لوقفها. لن يكون هناك إي تسوية حول هذا الموضوع”. وتابع “على السوريين أن يفهموا أنهم سيتحملون مسؤولية نقل الأسلحة إلى حزب الله وطالما سيواصلون السماح بذلك، فإننا سنقوم بما يتعين علينا فعله”.

ويأتي تحذير ليبرمان بعد غارة جوية إسرائيلية شنت الجمعة على أسلحة “متطورة” كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، ما دفع الجيش السوري الى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية تم اعتراضه. ولا تؤكد إسرائيل عادة شن غارات في سوريا. إلا أنها أعلنت الأمر هذه المرة ربما بسبب دوي صفارات الإنذار الذي انطلق في غور الأردن.

ع.أ.ج (د ب ا، أ ف ب)

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: