أخبار محلية

تفاصيل مثيرة لحادثة وفاة الأشقاء الأربعة في الفاتح

تفاصيل مثيرة لحادثة وفاة الأشقاء الأربعة في الفاتح

45 سوريًا وسورية موكلون بصياغة الدستور الجديد.. ما مؤهلاتهم؟
تعقد اللجنة الدستورية المصغرة اليوم، الاثنين 4 من تشرين الثاني، أول اجتماعاتها في جنيف، بعد انتهاء الجلسة الأولى للجنة الموسعة، التي تضم 150 عضوًا موزعين بين قوائم ثلاث متساوية، للنظام والمعارضة والمجتمع المدني.

اختيرت اللجنة المصغرة، المؤلفة من 45 عضوًا، من ضمن القوائم الثلاث، وكانت آخر قائمة أعلن عنها قائمة المجتمع المدني، السبت الماضي 1 من تشرين الثاني، التي وافقت المعارضة على سبعة من أعضائها وانتقى النظام ثمانية.

تتمحور مهمة اللجنة المصغرة في مناقشة دستور عام 2012 واقتراح تعديلات له، أو صياغة دستور جديد وفق مقترحات تطرح للتصويت من قبل اللجنة الموسعة، ليتم تمريرها بعد موافقة 113 من أعضائها على كل مادة.

لم يحدد جدول جلسات اللجنة الدستورية المصغرة بعد، مع وجود اختلاف في الأجندات المقترحة، إذ يطلب النظام السوري تخصيص أسبوع للعمل وثلاثة أسابيع للمشاورة، في حين تطلب المعارضة ثلاثة أسابيع عمل وأسبوعًا للمشاورة.

وحسبما ذكرت مصادر مطلعة على عمل اللجنة فإن الاجتماعات الحالية ستستمر حتى يوم الجمعة، 8 من تشرين الثاني، وقد يحدد عند انتهائها موعد الجلسة المقبلة.

كشفت الشرطة التركية عن تفاصيل حادثة وفاة 4 أشقاء داخل أحد المنازل في منطقة الفاتح وسط مدينة إسطنبول.

ونقلت صحيفة “حرييت” عن الشرطة، أنه وفقاً للنتائج الأولية فقد انتحر الأشقاء الأربعة عن طريق شرب عدد كبير من مضادات الاكتئاب.

وقع الحادث في الطابق الأول من مبنى في شارع أوغوزان في حي الملا غوراني بمنطقة الفاتح، حيث اتصل شخص لم يتمكن من الوصول إلى أقاربه بالشرطة وشرح الموقف.

وصلت الشرطة إلى المكان ووجدت جثي رجلين وامرأتين جميعهم أشقاء في المنزل أعمارهم تتراوح ما بين 45 عاماً وحتى 60 عاماً بأسماء “ج.ي”، “ي.ي”، “ك.ي”، “أُ.ي”.

وذكرت الشرطة وفق الخبر الذي ترجمته وكالة نيوترك بوست أنه سيتم تحديد السبب الدقيق لوفاة الأخوة بعد التحقيق في الطب الشرعي.

وقال صاحب البقالة المجاور لهم : ” لقد عرفتهم منذ 15 عامًا، كان أربعة أشقاء يعيشون في نفس المنزل، كانوا عازبين و لديهم مشاكل وصعوبات مالية فقط”.

نيو ترك بوست

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى