تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء القادم و قرارات حاسمة سيتم اتخاذها

تبدأ فترة اتخاذ القرار في مكافحة فيروس كورونا ، حيث تحولت الأنظار إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي سيعقد يوم الاثنين ، وسيعلن الرئيس أردوغان قرارات التطبيع على مستوى مدينة تلو الأخرى بعد ذلك الاجتماع.

 

في اجتماع المجلس العلمي لفيروس كورونا ، ستتم مناقشة العديد من القضايا ، بما في ذلك التطبيع ، والتطعيم ، والفيروسات الطافرة ، وحالة المدارس ، والقيود العمرية البالغة 65 عامًا.

هل سيتم فتح مطاعم ومقاهي ومطاعم؟

تم تقديم التوصيات في مجلس العلوم و بالنسبة لهذه التوصية ، أشار الرئيس رجب طيب أردوغان إلى اجتماع مجلس الوزراء يوم الاثنين. 

وقال أردوغان: “ماذا يجب أن نفعل حيال المطاعم ، ما هي الخطوات التي نتخذها بشأن الكافيتريات و سأتخذ قراراتهم في اجتماع مجلس الوزراء يوم الاثنين وبعد ذلك سأعبر عنها لكل شعبي في البيان الذي سأدلي به”. 

سيتم توسيع الإجراءات وفقًا لحالة المخاطر في المقاطعات

سيتم رفع جميع القيود في المحافظات تدريجياً و سيتم تحديده وفقًا لحالة الخطر.

 في الجدول ، سيتم عرض المقاطعات منخفضة المخاطر باللون الأزرق ، والمقاطعات متوسطة الخطورة في اللون الأصفر ، والمقاطعات عالية الخطورة باللون البرتقالي والمقاطعات شديدة الخطورة باللون البرتقالي. 

سيتم افتتاح المقاهي والمطاعم بمعايير معينة

أعدت اللجنة العلمية دليلاً لخطوات التطبيع و سيتم اتخاذ قرارات التمديد من قبل مجالس النظافة الإقليمية وفقًا لهذا الدليل و سيتم أيضًا افتتاح المقاهي والمطاعم وفقًا لمعايير معينة في هذا السياق.

كما سيشرح وزير الصحة فخر الدين قوجة عمل اللجنة العلمية بشأن حرية نشاط خطوط الأعمال المختلفة وآخر التطورات في المحافظات المتعلقة بالوباء في اجتماع مجلس الوزراء بالبيانات الإحصائية.

هل سينتهي تقيد المواطنين لسن ال 65 ؟

المواطنين في سن ال 65 عامًا ينتظرون بفضول لمعرفة ما إذا كان سيتم تمديد قيود الشوارع و ذكر الوزير أن اللقاح أصبح ساريًا بعد 42 يومًا من إطلاق الجرعة الأولى.

“اعتمادًا على معدل التطعيم المرتفع ، يمكن إجراء التخفيف في المقاطعات حسب الحالة”. 

اكتب تعليق