أخبار تركيا

تعليمات جديدة لدخول وخروج السوريين بمناسبة عيد الفطر عبر تركيا

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

حددت ولاية هاتاي التركية وإدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، مواعيد دخول وخروج السوريين، الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل سوريا.
وذكر بيان صادر عن الولاية أن إدارة معبر “جيلوة غوزو” الحدودي المقابل لمعبر باب الهوى السوري، أعلن مواعيد حركة الدخول والخروج المصرّح بها بين تركيا وسوريا، بمناسبة عيد الفطر، مبينةً أنها ستمتد من الأول وحتى الثالث والعشرين من يونيو المقبل، حسب ما أفادت صحيفة “الزمان” التركية، اليوم الأربعاء.
وأكد البيان أنه يتطلب من المواطنين السوريين، إبراز جواز السفر، ووثيقة التسجيل المسبق، وهوية الحماية المؤقتة (هوية تعريف الأجنبي المعروفة باسم كيمليك)، عند إجراءات الدخول والخروج من معبر جيلوة غوزو أو باب الهوى.
وأشار إلى أن فترة الدخول والخروج المصرح بها بمناسبة العيد، تبدأ في الأول من حزيران المقبل وتنتهي في 23 من الشهر نفسه، على أن تتوقف ما بين 24 – 27 يونيو، وفي يوم الأربعاء المصادف 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجددًا.
ومن المقرر أن يفتح المعبر أبوابه – خلال الفترة المذكورة ـ أمام المغادرين إلى سوريا ما بين الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 ظهرًا، بينما يستقبل العائدين ما بين الساعة 13:00 ولغاية الساعة 16:00عصرًا.
ويبدأ استقبال العائدين من إجازة العيد في الثالث من يوليو المقبل، وبامكان المغادرين دمج عطلة عيد الفطر مع عيد الأضحى والبقاء في سوريا لغاية 30 سبتمبر المقبل، وبوسع السلطات المحلية تمديد أو تقليص هذه الفترة وفقًا للضرورات.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: