تعزيزات عسكرية تركية لتسهيل عبور السوريين من معبر باب السلامة إلى سوريا

استقدمت السلطات التركية اليوم الأحد 18 حزيران/يونيو 2017 تعزيزات عسكرية إلى معبر “أونجو بينار” المقابل لمعبر “باب السلامة” الحدودي مع سوريا، بهدف تسريع وتسهيل حركة العبور من الجانب التركي إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد.

وعملت القوات التركية على نشر التعزيزات العسكرية على ابواب المعبر بغية العمل على رفع التدابير الأمنية وتشديد الرقابة لمنع دخول أي عناصر إرهابية بين السوريين بحسب وسائل إعلام تركية.

وازدحم آلاف السوريين أمام معبر باب السلامة في مدينة كليس منذ الإعلان عن افتتاحه يوم الثلاثاء 13 حزيران الحالي واصطف الناس في طوابير كبيرة ما أدى لحدوث حالات إغماق واختناق وإعياء بسبب ارتفاع درجة الحرارة والازدحام الشديد الذي شهده المعبر منذ ساعات افتتاحه الأولى بحسب ناشطين على المعبر.

ويقبل السوريون من أهالي ريفي حلب الشمالي والشرقي على عبور الأراضي التركية من معبر باب السلامة المقابل لمناطق سكنهم بعد إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة اقاربهم ولقائ أهاليهم في سوريا.

وكانت السلطات التركية قد وافقت على افتتاح معبر باب السلامة أمام السوريين الراغبين بقضائ عيد الفطر السعيد في سوريا وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 13 حزيران الحالي ولغاية آخر يوم في شهر رمضان المبارك ما يتوقع ازدياد الازدحام في الأيام الأخيرة قبل إغلاق المعبر.

يذكر أن معبر باب السلامة كان مغلقاً أمام القادمين من سوريا والراغبين بدخول الأراضي التركية بعد أن أعلن الجانب التركي إغلاقه والسماح بالعبور فقط لفرق الصحة والمساعدات الإنسانية.

 

اكتب تعليق