اخبار متفرقه

تعرف على انواع الشرطة في تركيا وكل نوع ووظيفتة

Zabita
‎ هم ليسوا شرطة ولا هم تابعين لوزارة الداخلية او العدل دول فقط موظفين تابعين للبلدية يحافظون علي نظام الاسواق وعدم تعدي اصحاب المحلات على امامن المارة وماشابه .
ثانيا الشرطة لا يحق ليها ايا من كانت وايا ما كانت درجتها الحصول. علي مليم واحد من اي مواطن في الشارع كل ما يمكنه انه يكتب جزاء وتدفعه في ادارة الضرائب او البريد. (قانونا)
Trafik Polisi
دول اول فئة من درجات الشرطة وهم الشرطة المسئولة عن الحفاظ على سلامة الطرق والمرور.
من حقهم انهم يطلعوا علي الهوية الشخصية ورخصة المركبة ويكتب جزائات ويصادر السيارة.
وليس من حقه التفتيش او اعتقال الاشخاص او اي نوع من السؤال عن الاشياء الشخصية.
لبسهم عموما في الاغلب لبنى او بيكون عليه فيست فسفوري.
Deniz Polisi
هؤلاء المسئولين عن حركة المراكب وماشابه في الخليج اومنع السباحة في الاماكن الخطر وماشابه (مش هتتعامل معاهم في الشارع غالبا)
Motosikletli polis
ودول بينقسموا لفرقتين
Yunuslar
ودول بيكونوا عموما علي موتسيكلات ولبسهم اسود وفيه خطين لونهم احمر، ودول وظيفتهم انهم بيتعاملوا مع اي نوع من الاشتباه سواء مخدرات او سلاح او اي نوع من الشبه والمشبوهين المحتمل تاثيرهم علي المجتمع
ودول من حقهم يطلعوا على الهوية ويفتش تفتيش ذاتي وشخصي للمركبة او الشخص ومن حقه الضبطية القضائية في حالة ثبوت الشبهة. ومن حقهم الاشتباك المسلح في اي حالة تعدي او خطر علي الامن العام.
ليس من حقه كتابة جزائات او احتجاز مركبة او مصادرتها او مصادرة هوية او ماشابه.
Şahinler
وبيكونوا نفس اليونوسلار بس بيكون لبسهم مكان الاحمر اصفر فسفوري ودول وظيفتهم التدخل السريع في النشاكل المرورية وايقاف اي شخص يهدد خطر علي حركة المرور وما يحق لهم هو نفس ما يحق للترافيك بوليس وما لا يحق لهم نفس مالا يحق للترافيك بوليس.
Çocuk Polisi
هم الفريق المسئول عن الحفاظ علي الاطفال والبحث عن المخطوفين وحماية اطفال الشوارع وهذه القضاياالتي تهدد امن الاطفال
لبسهم مدني وفوقه فيست كحلي مكتوب عليه تشوجوك بوليسي
ولا يحق لهم اي شئ الا اعتقال وتثبيت والتحقيق مع اي شخص يهدد امن او حياة اي طفل ولهم التدخل السريع لحماية الطفل من اي حادث او خطر باي وسيلة.
Turizm Polis
هم الفريق المسئول عن حماية وتامين السياح والاماكن السياحية عادة ما يكونوا في لبس مدني او مدني وعليه فيست احمر.
يمكنهم الاستيقاف والضبطية للقضائية في حالة اي خطو علي مكان سياحي او سائح داخل البلد.
Terörle Mücadele Polisi
الاسم المختصر لهم هو TEM وهؤلاء هم قوات مكافحة الارهاب، والفريق المسئول عن التاكد من الهويات في الشووارع والطرق الكبرى وماشابه.
تحق لهم الضبطية القضائية و التفتيش والبحث والتحقيق.
بعضهم يكون بلبس مدني او يكون كحلي كاملا وفي الاغلب لايظهروا الا في القبض على متهمين ولا يظهروا غالبا الا ملثمين.
Çevik Kuvvet Polisleri
وقوات الشفق هي قوات التدخل السريع هي التي تتعامل مع المظاهرات او تتدخل في حالة اي مشكلة مع اي مواطن وماشابه وهم اكثر فئات الشرطة انتشارات ولبسهم كحلي بالكامل.
Sivil Polisi
وهم الشرطة السرية ويحق لهم الاستيقاف في حالات الاشتباه او عمل الكمائن المتنقلة . لبسهم مدني ولكن في حالة الاستيقاف لابد عليه اظهار هوية الشرطةالخاصة به.
Özel harekat
وهم القوات الخاصة وعادة ما يكن لبسه مموه ويتواجدون في الاماكن الحساسة وهؤلاء يحق لهم الاشتباك بالسلاح والاستيقاف وماشابه. لبسهم مموه وملثمين دائما.
Bekçi
المواطنين المدنين الذين توظفهم هيئة الشرطة لفترات مؤقتة في اوقات الازمات او القلق لبسهم بني ويعملون ليلا كفرق تتجول في الشوارع في حالة اي خطر يحق لهم التدخل.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق