تعرف على العقوبات التي سيتعرض لها المخالفين في ولاية اسطنبول

تعرف على العقوبات التي سيتعرض لها المخالفين في ولاية اسطنبول

شاهد الفيديو:

 

شاهد:تصريحات وتسهيلات جديدة بخصوص هجرة اخواننا السوريين الى الولايات التي اتوا منها

تصريحات وتسهيلات جديدة بخصوص هجرة اخواننا السوريين الى الولايات التي اتوا منها

صرح وزير الداخلية سليمان صويلو: يُقيم 540 الف مواطن من اخواننا السوريين في مدينة اسطنبول.

فاعطينا للاخرين مدة اضافية وهي 30-10-2019 ليتسنى لهم ترتيب اوضاعهم في هجرتهم الى الولايات التي اخذوا منها الهوية واعطينا لهم فرصة اخرى وهي ليس من الشرط ان يذهبون الى الولايات التي اتوا منها ومن الممكن ان يذهبون الى الولايات الاخرى المتاحة فيها التسجيل.

وايضاً قررنا ان نعطي لهم تسهيلات اضافية وهي؛

– من الممكن بقاء العوائل السورية في اسطنبول في حال تم تسجيل اطفالهم في مدارس اسطنبول من السنة الماضية فلا داعي ان يذهبوا الى الولايات التي اتوا منها.

– من الممكن بقاء اخواننا السوريين العاملين في القطاع الخاص والذين لهم التامين الصحي فهؤلاء فلا يوجد داعي ان يتركون عملهم ويذهبون الى ولايتهم ومن الممكن ان يبقون في اسطنبول.

واضاف وزير الداخلية لم نرسل اي شخص من اخواننا السوريين بالغصب الى سوريا والذين ينشرون هذه الاخبار فانهم غير منصفين. يتواجد في تركيا تقريباً 5 مليون مهاجر من اخواننا السوريين فإننا نتعامل معهم بالانسانية ولا نسمح اي جهة ان تعكس تركيا للمجتمع الدولي بانها تُعامل المهاجرين من اخواننا السوريين بالسوء.

شاهد:منبر الجمعيات السورية يزف بشرى سارة للسوريين في تركيا

منبر الجمعيات السورية يزف بشرى سارة للسوريين في تركيافي خطوة جديدة من شأنها تسهيل إستصدار أذون العمل للاجئين السوريين في تركيا، فقد زفّ منبر الجمعيات السورية بشرى سارة للسوريين في تركيا.

وقال المنبر في منشور نشره على حسابه الرسمي في “فيسبوك” إنه أصبح بإمكان السوريين التقديم على إذن العمل وتجديده عبر تطبيق “إي دولت” بسهولة.

وكان منبر الجمعيات السورية في مدينة إسطنبول قد أصدر في وقت سابق تعقيباً على تصريح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو والذي اعلن تمديد المهلة الممنوحة للمخالفين في إسطنبول حتى تاريخ 30/10/2019 .

وقال المنبر في بيان رصدته تركيا بالعربي أنه وبناء على تصريح وزير الداخلية التركي قبل قليل فإننا نحيطكم علما أنه تم تمديد المهلة لغاية ٣٠ تشرين الأول ٢٠١٩ بالأتفاق مع والي إسطنبول .

وتابع بيان المنبر أن هذه المهلة الجديد هي للمغادرة الطوعية من مدينة إسطنبول أو تسوية أمورهم وليست للبقاء.

وأضاف المنبر أنه وفي هذه الفترة من المهلة كل من يلقى القبض عليه سوف يتم ترحيله الى مخيم او خارج تركيا على حسب الحالة.

وبعد انتهاء المهلة سوف يكون هناك عقوبة تصل للسجن وغرامة مالية.

واختتم المنبر قوله أن تمديد المهلة فقط للخروج الطوعي من إسطنبول وتسوية امورهم وليست للبقاء.

من جهته أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو تمديد المهلة للمخالفين السوريين في مدينة اسطنبول.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع خبرتورك، وكما هو معلوم أن المدة المعطاة للسوريين للعودة إلى المحافظات مكان اقاماتهم تنتهي في ٢٠ آب، إلا أن وزير الداخلية سليمان صويلو قرر تمديد الفترة إلى ٣٠ تشرين الأول.

تركيا بالعربي

اكتب تعليق