الرئيسية / أخبار تركيا / تعرف على أسماء المواليد الأكثر شعبية في تركيا لعام 2017م

تعرف على أسماء المواليد الأكثر شعبية في تركيا لعام 2017م

حلّ اسم “يوسف” في المرتبة الأولى على قائمة أسماء المواليد الذكور الأكثر شيوعاً في تركيا لعام 2017م، بينما جاء اسم “زينب” في الصدارة بالنسبة للمواليد الإناث، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية والمديرية العامة لشؤون المواطنة والنفوس التركية.

وكان اسم يوسف (Yusuf) الاسم الأكثر شعبيةً للمواليد الذكور في تركيا على مدى السنوات الخمس الماضية، يليه أيمن (Eymen) ثم عمر (Ömer) ثم أمير (Emir) ثم ميراتش (Miraç) ثم مصطفى (Mustafa).

وحافظ اسم زينب (Zeynep) على صدارة قائمة أسماء المواليد الإناث الأكثر شعبية في تركيا للسنة الثانية على التوالي، يليه اسم إيليف (Elif) ثم ديفنه (Defne) ثم هيرانور (Hiranur) ثم إبرار (Ebrar)، وكان اسم زينب الأكثر شعبيةً في 63 ولاية تركية.

وشهد عام 2017م ارتفاعاً ملحوظاً في 18 مقاطعة تركية لاستخدام اسم الرقيب البطل “أومير هاليسديمير” (عمر خالص دمير) الذي قُتِل برصاص الانقلابيين خلال محاول الانقلاب الفاشلة، وقد أصبح الاسم الأكثر شعبية في ولاية “نيغدة” مسقط رأس الرقيب.

ومن الأسماء الأخرى التي شهدت شعبيةً كبيرة خلال العام الماضي بين المواليد الذكور كل من “أحمد (Ahmet)، وبيرات (Berat)، وعمر أساف (Ömer Asaf)، ومحمد (Mehmet)”، وفيما يخص المواليد الإناث “أيلول (Eylül)، وميراي (Miray)، وزهرة (Zehra)، وإجرين (Ecrin)، وأزرا (Azra)”.

يجدر بالذكر أن العديد من الأسماء المنتشرة في تركيا تعود لأصول عربية، أو مرتبطة بالثقافة الإسلامية، على الرغم من تراجع استخدام بعض الأسماء التي كانت منتشرة خلال عهد الدولة العثمانية، إذ بحسب السجلات فإن الأسماء التي كانت منتشرة خلال الفترة ما بين عام 1923 – 1930م في تركيا، لم تعد تلقى رواجاً شديداً اليوم، ومن الأسماء التي كانت منتشرة خلال تلك الفترة (خليل، وسليمان، ويوسف، وعمر، وعبد الله، ومحمود، وصالح، وكمال)، وبالنسبة للإناث (شريفة، وحنيفة، ومريم، وزهراء، وحواء، وخيرية، وجميلة).

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: