اخبار متفرقه

تطبيق عربي يساعد على اجتياز فحص قيادة السيارات في تركيا

تطبيق عربي يساعد على اجتياز فحص قيادة السيارات في تركيا

تشهد مدارس قيادة السيارات التركية إقبالًا ملحوظًا من قبل السوريين والعرب، بعد أن وفرت وزارة التربية التركية الامتحان للأجانب باللغتين العربية والإنكليزية.

واشترطت الوزارة للحصول على الشهادة التسجيل في إحدى مدارس القيادة المتوفرة في منطقة المتقدم، والتي ستؤمن له الدروس النظرية والعملية اللازمة للنجاح في الاختبارين النظري والعملي.

يتم تدريس القسم النظري بشكل عام على مدى 34 ساعة، موزعة على 7 أيام، تُشرح فيها معلومات عامة حول قانون الطرق، الإسعاف الأولي، تعريف عام بقطع السيارة والمحرك.

يتم الاختبار في مراكز وزارة التربية عبر فحص مؤتمت على شاشات رقمية، يستمر لمدة 40 دقيقة لحل 50 سؤالًا، 12 منهم حول الإسعافات الأولية، 23 حول قانون الطرق، 9 حول موتور السيارة، 6 حول أداب القيادة.

وتوفر وزارة التربية الامتحان باللغات التركية والعربية والإنكليزية، ولاختيار اللغة العربية يجب طلب ذلك من مسؤول مدرسة القيادة عند حجز موعد الفحص، وتدفع أجرة الامتحان (مقدارها 80 ليرة تركية) منفصلة عن أجرة المدرسة.

ولاجتياز الاختبار بنجاح ينصح بحل جميع أسئلة كتيب المدرسة التعليمية، بالإضافة لأسئلة الدورات التي يوفرها تطبيق عربي، يحوي ملخصًا للكتاب العربي ونماذج امتحانات سابقة مترجمة الى اللغة العربية.

النجاح في الامتحان يتطلب تحقيق نسبة 70% على الأقل، ويمكن التحقق من النتيجة فورًا بعد انتهاء الامتحان عن طريق آلة توجد خارج صالة الفحص، يتم إدخال الرقم الوطني من خلالها، فتطبع نتيجة الفحص.

 كما يمكنك حل نماذج فحص مترجمة للعربية من الموقع التالي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى