اخبار تركيا

تصريح عاجل لمسؤول الصحة في اسطنبول حول موضوع رفع القيود

 

قال مدير الصحة الإقليمية في محافظة إسطنبول كمال ميمش أوغلو إن اسطنبول مستعدة لتقليص القيود اعتباراً من الأول من مارس المقبل.

وأضاف أوغلو في تصريحات نقلتها صحيفة “ماي نت” السبت ”  نحن في وضع جيد في الوقت الحالي، حيث تم تقليل عدد المرضى لدينا”.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قال إنه سيتم اعتباراً من شهر مارس رفع القيود تدريجياً على أساس المحافظات، وذلك بناء على عدد الإصابات ونسبة التطعيم في كل مقاطعة.

وأشار أردوغان إلى أنه سيتم تقسيم المقاطعات إلى 4 مجموعات، حيث سيتم تصنيفها على أنها “منخفضة، ومتوسطة، وعالية، وعالية المخاطر”.

وتابع ” نحن في وضع جيد في الوقت الحالي، نأمل أن يكون عدد المرضى لدينا قد تم تقليله وأن وحدات العناية المركزة لدينا قد انخفضت في المستشفيات”.

وشدد على أن عمليات الإغلاق والقيود الاقتصادية أثرت نفسياً بشكل كبير على المواطنين.

وتوقع أن يعود الطلاب إلى المدارس والتجار إلى أعمالهم وفتح أماكن عملهم اعتباراً من مارس المقبل، وتابع ” طالما أننا نلتزم بالقناع، ونراعي المسافة الاجتماعية وقواعد النظافة، ونقوم بالتطعيم على الوقت، فأعتقد أن اسطنبول ستكون على موعد مع رفع القيود، لكن  هذا القرا  منسجما مع توصيات وزارتنا ولجنتنا العلمية “.

وتفرض الحكومة التركية منذ أكثر من نحو شهرين إجراءات صارمة، من بينها حظر تجول ليلي في أيام الأسبوع، وحظر تجول كامل في نهاية الأسبوع، إضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي والإكتفاء بالتوصيل للمنازل، إضافة إلى إجراءات أخرى.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه في تصريحات سابقة اليوم إنهم يدرسون بدقة خطوات رفع القيود بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن المجالس الإقليمية التي يرأسها المحافظون ستقوم بتقييم المدن وتقسيمها إلى 4 مستويات وفق المعايير المحددة.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى