الرئيسية / أخبار تركيا / تصريح شديد اللهجة من المفوضية الأوروبية بشأن رفض استقبال اللاجئين

تصريح شديد اللهجة من المفوضية الأوروبية بشأن رفض استقبال اللاجئين

لأول مرة ترفع المفوضية الاوروبية لغة التهديد بوجه الدول التي ترفض استقبال المهاجرين ، حيث هددت المفوضية بفرض عقوبات على المجر وبولندا لرفضها استقبال المهاجرين من اليونان وايطاليا ، حيث قالت المفوضية إنه الإنذار الأخير .

جاء ذلك التصريح بعد رفض المجر وبولندا بشكل رسمي استقبال المهاجرين أكثر من مرة ، وجاء هذا التهديد عن طريق المفوض الاوروبي لشؤون اللاجئين افراموبولس ، حيث قال المفوض إنه قاب قوسين أو ادنى من تحرير المخالفات بحق هاتين الدولتين اذا ما استمرت في رفضها استقبال اللاجئين من اليونان وايطاليا ، وذلك تبعا لاتفاق اعادة توطين اللاجئين بين الدول الاوروبية المختلفة ، حيث أمهلت المفوضية الاوروبية هاتين الدولتين حتى شهر 6 يونيو القادم والا ستنفذ تهديداتها .

وتبعا لخبراء فإن الاتحاد الاوروبي قام بتحذير عدة دول ولكن هذه المرة فإن الصوت ارتفع كثيرا ، وعن شكل هذه الاجراءات فإن المفوض الاوروبي قال إن هذه الاجراءات ستؤدي الى انعقاد محكمة العدل الاوروبية وسيكون بعدها عقوبات مالية كبيرة .

وكرد فعل على هذه التهديدات قالت رئيسة حكومة بولندا إن بلادها لا تخاف هذه التهديدات من المفوضية وإنها لن توافق ان تفرض على بلادها او أي بلد اخر في الاتحاد الاوروبي أي حصص الزامية لتوزيع اللاجئين ،أما المجر قالت ” إن على المفوضية حماية حدود الاتحاد بدل من التستر على اخطائها .

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: