القائمة
التصنيفات
تسهيلات وتحديثات جديدة على الإقامة السياحية
مايو 3, 2018 أخبار تركيا

تسهيلات وتحديثات جديدة على الإقامة السياحية

تسهيلات وتحديثات جديدة على الإقامة السياحية
عملت الحكومة التركية على تحفيز السياحة والاستثمار للأجانب في تركيا عن طريق منح الإقامة السياحية، دون الحاجة إلى كفيل تركي أو ضمانات أو ملكية عقارية.

وتمتاز الإقامة السياحية بالسماح لمالكها الدخول والخروج من غير فيزة، وتعد الإقامة السياحية شرطاً للحصول على إقامة العمل، كما هي ضرورية لفتح حساب في البنوك التركية، وتساهم في تملك عقار وسيارة في تركيا، وتمنح الحق لأطفال مالك الإقامة على حق التعليم المجاني في المدارس الحكومية التركية، بحجز مقعد دراسي في أقرب مدرسة لديهم.

وللحصول على الإقامة السياحية يتوجب على الأجنبي امتلاكه لفيزة تركية وجواز سفر ساري المفعول، وخلو ملف القضائي من أي حكم، مع تقديم موعد مصطحب معك 7 أوراق لبياناتك الشخصية من موقع إدارة الهجرة، والحصول على تأمين صحي للأعمار فوق ال18 وأقل من 65عام.

كما وتتطلب الإقامة السياحية إثبات من الأجنبي على مقر سكن بتصديق من كاتب العدل، وتوضيح عدد أفراد الأسرة فوق 18 عام، وترجمة وتصديق جواز السفر من كاتب العدل ويستثنى من هذا الشرط السوريين، مع الحصول على الرقم الضريبي وتسديد قيمة طباعة كرت الإقامة، وأربع صور شخصية، وصور من جواز السفر كصورة الفيزة وصورة ختم الدخول، وصورة الصفحة المحتوية على بيانات الجواز.

وتكون إجراءات التقديم في المرحلة الأولى عبارة عن عقد إيجار المنزل، وحسب بنكي بقيمة 6000 دولار، وصورة جواز السفر مع ختم الدخول، وأربع صور، وحجز موعد، والتأمين الصحي ورسوم كرت الإقامة، وروسم الإقامة السنوية.

أما لتجديد الإقامة فتتطلب العملية ورقة من النفوس، وصورة من جواز السفر مع آخر ختم الدخول، وأربعة صور شخصية، وموعد التجديد، والتأمين الصحي، ورسوم كرت الإقامة، ورسوم الإقامة السنوية.

وترتبط صلاحية الإقامة السياحية بمدة سير جواز السفر الخاص بالأجنبي فإذا كان الجواز يتراوح ما بين سنة وشهرين فإنها تمنح لمدة سنة، وإذا كان الجواز لمدة سنتين وشهرين فإنها تمنح لمدة سنتين.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك تعليقاً
*
%d bloggers like this: