تركيامساعدات

تسهيلات جديدة للحصول على الإقامة السياحية بتركيا

بدأت إدارة الهجرة في ولايتي غازي عنتاب ومرسين جنوب تركيا، بتطبيق قرار جديد يقضي بإلغاء شرط “الإيداع البنكي”، للحصول على إقامة سياحية لأول مرة أو تجديدها.

وقال مصدر في إدارة الهجرة في غازي عنتاب، لـ روزنة، اليوم الأربعاء، إن “تطبيق القرار بدأ في الولاية ولم يعد شرط الإيداع البنكي مطلوباً من بين شروط الحصول على الإقامة السياحية”.

وأضاف أن “القرار بإلغاء شرط الإيداع البنكي يشمل جميع الولايات التركية، ولكن تطبيقه يعود للسلطات في كل ولاية”.

وقبل تطبيق القرار الجديد، كان يلزم للحصول على إقامة سياحية مدتها تصل لعامين، إشعار حساب بنكي بقيمة 6 آلاف دولار، وعقد إيجار بيت مصدق من كاتب بالعدل، وصورة عن جواز سفر عليه ختم دخول لم يمضِ عليه ثلاثة أشهر، وتأمين صحي تقدر تكلفته بحسب العمر، إذ تقدر رسوم التأمين لعام واحد بـ 500 ليرة تركية لمن تقل أعمارهم عن الأربعين عاماً.

وفي مرسين، قال المحاسب المالي المعتمد في الدوائر التركية، حسين تركماني، لـ روزنة إن “دائرة الهجرة في الولاية ألغت أيضاً شرط الإيداع البنكي للحصول على إقامة سياحية”.

وعدلت السلطات التركية، العام الماضي، مدة الإقامة السياحية من عام واحد إلى عامين، في حال كانت صلاحية جواز سفر المتقدم سارية لأكثر من عامين.

وأكد تجمع “المحامين السوريين الأحرار”، الشهر الماضي، صدور قرار تركي يسمح بختم جواز السفر السوري من إدارة معبر باب الهوى البري، تسهيلاً للحصول على إقامة سياحية، فيما تضاربت الأنباء حول بدء إدارة المعبر بتطبيق القرار بالفعل.

وتسمح الإقامة السياحية لحاملها بمغادرة الأراضي التركية والعودة إليها دون الحصول على تأشيرة دخول وكذلك التنقل بين الولايات التركية دون الحاجة لإذن سفر من دوائر الهجرة، وذلك على عكس هوية الحماية المؤقتة (كمليك)، التي يحملها غالبية السوريين في تركيا.

المصدر: شبكة غربتنا

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى