معلومات للسوريين

تسهيلات جديدة حول استصدار رخصة قيادة تركية

تسهيلات جديدة حول استصدار رخصة قيادة تركية

بسبب الإقبال الكثيف للحصول على شهادة القيادة في تركيا من دائرة النفوس والتي لا تمنح فقط شهادة القيادة وانما تقوم بمعاملة منح جواز السفر التركي والهوية الشخصية التركية ايضا.

الامر الذي يجعل الكثيريين يضطرون الى حجز موعد مسبق لتقديم اوراقهم للحصول على شهادة القيادة في تركيا بعد نجاحهم في الامتحان النظري والعملي بحسب ما قال الأستاذ يوسف ملا لموقع تركيا بالعربي.

وعند قيامك بحجز موعد تجد العديد من دوائر النفوس قد لاتمنحك موعدا قريبا فتضطر الى حجز موعد بعيد او البحث عن دائرة نفوس غير مزدحمة.

الامر الذي دعا وزارة الداخلية التركية لاستصدار حزمة من التسهيلات التي من شأنها ان تساعد في الحصول على موعد في نفس اليوم لتسليم الاوراق.

وقالت وزارة الداخلية التركية انها قامت بزيادة عدد موظفيها ووسعت كوادرها في دوائر النفوس ليصبح بالإمكان بعد الآن حجز الموعد في نفس اليوم وتسليم الاوراق والحصول على وثيقة القيادة المؤقته ريثما تصل وثيقة القيادة الاصلية الى عنوان المتقدم .

ويتم حجز الموعد عادة بعد النجاح في الامتحان النظري والعملي عن طريق الرابط التالي :

https://randevu.nvi.gov.tr

التسيهلات هذه أيضا جاءت للراغبين في الحصول على جواز السفر التركي او الذين لديهم ايضا معاملات تتعلق بالهوية التركية من الحاصلين على الجنسية التركية.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق