اخبار تركيامعلومات للسوريين

تركيا: هل ستفتح روابط حجز مواعيد اجازات العيد

تركيا: هل ستفتح روابط حجز مواعيد اجازات العيد

في كل عام من الأعوام التي فتحت بها تركيا باب إجازات العيد للسوريين في تركيا يشغل بال السوريين مسألة حجز موعد لإجازة العيد عبر مواقع الحجز التي تتيحها تركيا.

اللاجئ السوري عدنان والمقيم فس ولاية قيصري قال لموقع تركيا بالعربي أن هذا العام الثاني الذي لم يتمكن من حجز موعد لإجازة عيدي الفطر والأضحى وذلك بسبب مشاكل مواقع الحجز، فحين يدخل إلى الموقع يجده خارج الخدمة بسبب الضغط الكبير عليه أو أن الحجوزات قد انتهت.

وناشد السيد عدنان عبر موقع تركيا بالعربي السلطات التركية بضرورة إيجاد حل جذري لهذا الموضوع، فليس من المعقول أن تترك أمور الحجز بهذا الشكل، بحيث أن كثيرا من الناس سافرت سابقا وهذه السنة، بينما آخرون وانا مثلهم لم استطيع السفر على مدة سنتين خلف بعضهم بسبب مشاكل روابط حجز مواعيد اجازات العيد.

من جهتها رصدت تركيا بالعربي الردود الرسمية من المعابر السورية مع تركيا باب الهوى وباب السلامة وجرابلس والتي تؤكد أن إدارة مواقع حجز مواعيد اجازات العيد بيد الجانب وهو المتحكم باعداد الحجوزات وفتح الروابط.

الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان قال في مداخلة عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن هذه المشكلة على ما يبدو ليس لها حل في المستقبل المنظور ، مضيفا أن الجانب السوري دائما ما يقول أن ليس لديه أي علم متى سيتم فتح الروابط بالشكل الدقيق ومتى سيتم اغلاقه، وأنه دائما ما يتواصل الجانب السوري مع الجانب التركي للاستفسار عن مواعيد اجازات العيد ومواعيد فتح الروابط، وبالتالي هم جهة ناقلة القرارات والتي تصدر من الجانب التركي.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق