تركيا: موقع “يميك سبتي” يحذر مستخدميه بعد تعرض معلوماتهم للسرقة

أرسل موقع طلب الطعام الشهير في تركيا “Yemek Sepeti – يميك سبتي” رسالة تحذيرية إلى جميع مستخدميه، بعد تعرضه يوم الـ 25 من شهر آذار الحالي، لعملية اختراق أدت إلى سرقة معلوماتهم.

وقال الموقع في بيان أرسله إلى المستخدمين عبر البريد الإلكتروني، إن قاعدة بيانات مستخدمي الموقع تعرضت للهجوم من قبل قراصنة إنترنت مجهولين، وحدث خرق أمني، أسفر عن حصول القراصنة على معلومات من حسابات المستخدمين.

وأكد البيان أنّ المعلومات المالية للمستخدمين أو كلمة المرور المتعلقة بها، وأيضاً معلومات بطاقة الائتمان، جميعها بقيت محفوظة ولم تتعرض لأي اختراق أو سرقة. مشيرة إلى أنّ المعلومات المتعلقة بحسابات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعية المرتبطة بالموقع لم تتعرض هي الأخرى لأي اختراقٍ، كونها لا تُحفَظ بالأساس في خوادم الشركة.

وذكرت الشركة قائمة بالمعلومات التي حصل عليها القراصنة في الاختراق، كان بينها أسماء المشتركين في الموقع وتواريخ ميلادهم، إضافة إلى أرقام هواتفهم المسجلة في بيانات الموقع، كما حصل المخترقون على عناوين جميع المشتركين المسجلين في الخدمة.

وعبّرت الشركة عن “الحزن العميق” لسرقة معلومات مستخدميها، مشيرة إلى أنها قررت إبلاغ جميع المستخدمين المحتمل تأثرهم من هذه القرصنة، وذلك من أجل تقليل الأضرار المحتملة، مشيرة إلى أنها توصلت إلى الطريقة التي تم بها الهجوم على الشركة، واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لمنع تكرار الحادثة.

اكتب تعليق