تركيا: كيف تحصل على “إذن السفر”

لا يزال هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيف يحصلون على إذن سفر رغم أن القرار تمت إذاعته ونشره على مستوى واسع. منذ نحو سنة ونصف أصدرت ولايات تركيا قراراً ينص على فرض حصول أي لاجئ سوري على إذن سفر في حال تنقله بين ولاية وأخرى. ولا يزال يطبق هذا الأمر إلى حد اللحظة وسط إشاعات كثيرة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باحتمال إلغاء إذن السفر إلا أنه لم يطبق أي شيء بهذا الخصوص.

ويمكن لأي لاجئ سوري يود التنقل بين ولايات تركيا أن يتوجه إلى الأمنيات في ولايته التي يسكن بها ويقدم للموظف المسؤول عن “إذن السفر” صورة عن الكيملك ليستخرج له إذن سفر يمكّنه من السفر ضمن مدة محددة وهي 15 يوم. وحصلت عدة مشاكل بالنسبة للسوريين المسافرين بين ولايات تركيا رغم أنهم حصلوا على إذن سفر، فأهم المشاكل هذه هو موعد السفر. أشخاص عديدون اضطروا إلى إلغاء حجز الطائرة أو الحافلة

بسبب عدم تطابق موعد السفر الحقيقي مع المكتوب في إذن السفر، الأمر الذي جعلهم يضطرون إلى مراجعة الأمنيات مرة أخرى. أيضاً.. إجراء جديد يمكن أن يجعل حامل إذن السفر لا يستفيد منه ولو استخرجه من الغرفة الخاصة باستخراج إذونات السفر وهي الختم. تأكد دائماً أن يكون على إذن السفر ختم الأمنيات….

دليلك في عنتاب

اكتب تعليق