اخبار تركيا

تركيا تفتتح كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في مدينة الباب بريف حلب

تركيا تفتتح كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في مدينة الباب بريف حلب

افتتحت جامعة “غازي عنتاب” التركية كلية العلوم الإدارية والاقتصادية، في مدينة الباب شمالي سوريا، وهي إحدى الكليات الثلاثة التابعة للجامعة التي أعلنت تركيا عن افتتاحها في ريف حلب.

وبدأت الكلية فعاليتها التعليمية بعد حفل الافتتاح، بحسب وكالة “الأناضول“، الأربعاء، 9 من تشرين الأول.

وكانت الجامعة أعلنت عبر موقعها الرسمي عن نتائج المفاضلة، في كل من كليات الباب واعزاز وعفرين، في 4 من تشرين الأول الجاري.

وقال نائب والي غازي عنتاب شينول أسمر، في كلمته خلال حفل الافتتاح، إن 60 ألف طالب يتابعون تعليمهم في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويتعلم ستة آلاف طالب القرآن الكريم في 193 جامع، أعادت تركيا ترميمه في مدينة الباب بعد أن أصبحت منطقة “آمنة” بعد معركة “درع الفرات”، بحسب “الأناضول”.

ووفق “الأناضول”، تحدث رئيس جامعة غازي عنتاب البروفسور علي كور، عن وجوب حصول الطلاب على حقهم “المقدس” في التعليم، ووجوب رفع مستوى المعيشة الإنسانية للناس التي تكافح من أجل حريتها.

وأعلنت جامعة غازي عنتاب افتتاح ثلاث كليات في ريف حلب شمالي سوريا بقرار من رئيس الجمهورية، نص على إنشاء كلية العلوم الإدارية والإقتصادية بمدينة الباب وكلية التربية في عفرين وكلية العلوم الإسلامية في إعزاز، تم نشره في الصحيفة الرسمية “Resmi Gazete“، في 4 من تشرين الأول.

وكانت الجامعة قد افتتحت مدرسة جرابلس المهنية، بريف حلب الشمالي، في حزيران العام الماضي.

وتوفر الجامعة أقسامًا باللغة العربية وهي، الاقتصاد، الشريعة، إدارة الأعمال، الهندسة المدنية، ومعلم الصف، منذ عام 2015، بعد الإقبال الكبير من الطلاب السوريين على الدراسة فيها.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق