تركيا تعلن عن بدأ بتوزيع مساعدة 1100 ليرة تركية على المستحقين شرح طريقة التاكد

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية   أنها بدأت برنامج مساعدات جديد للأسر المحتاجة تحت اسم “برنامج الإغلاق الكامل للمساعدة الاجتماعية” خلال عملية “الإغلاق التام”.

وأعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية   برنامج المساعدة المذكور سيُخصص للأسر التي تعتبر بحاجة دورية بسبب الوباء من قبل مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن (SYDV):

“لقد تلقينا الطلبات الخاصة ببرنامج الدعم الاجتماعي السابق لدينا عبر الحكومة الإلكترونية. سنقوم بدفع 1100 ليرة لكل أسرة من خلال” برنامج المساعدة الاجتماعية للإغلاق الكامل “لأكثر من مليوني أسرة تقدمت سابقًا عبر الحكومة الإلكترونية.

وأوضحت  وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية  أن المعاشات التقاعدية للمسنين والمعاقين في نطاق القانون رقم 2022 ، والتي تم دفعها في نفس الفترة ، ستدفع مع مدفوعات برنامج المساعدة الاجتماعية الإغلاق الكامل ، من القسم المعنون “ الاستفسار عن المساعدة الاجتماعية ”. وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية عبر الحكومة الإلكترونية ذكر أنه يمكن السيطرة عليها.

من ناحية أخرى ، صرحت الوزارة بأنه سيتم سداد مدفوعات الدعم للحسابات المصرفية لمن لديهم معلومات حساب بنكي في تطبيقات الحكومة الإلكترونية .

سيتم تسليم مدفوعات الدعم للأشخاص الذين ليس لديهم معلومات عن الحساب المصرفي والذين لا يستخدمون بطاقات البنك سوف يتم ارسال المبلغ الى عنوانهم المسجل .

كما يمكنكم مشاهدة في حال تحقق المساعدة عن طريق الخطوات التالية:

إدارة مركز ال PTT يطلق رابط يمكنك التحقق من خلاله إذا كنت مؤهل للحصول على  مساعدة مالية قدرها (1000 ليرة تركية)  و ذلك بسبب الازدحام الذي نشأ أمام مراكز ال PTT بعد وصول رسالة المساعدة المالية لبعض السوريين .

حيث يمكنك من خلال هذا الرابط التحقق من وجود مساعدة مالية مسجلة بإسمك .

رابط التحقق : اصغط هنا 

للشرح خطوة بخطوة يمكنك الضغط على الرابط التالي :

شرح بالتفصيل طريقة التحقق من وجود المساعدة للسوريين بقدر 1000 ليرة تركية خطوة بخطوة

إذ يمكن هذا عن طريق البوابة الالكترونية التي أطلقتها الحكومة التركية ” e-devlet ” و التحقق من وجود مساعدة مالية خاصة بإسمك .

و سوف يظهر لديكم مثل هذه النتيجة فذلك أنكم مستفيدون من المساعدة المالية و ما عليكم سوى طباعة هذه الصفحة و التوجه إلى مركز ال PTT  لاستلام المساعدة المالية بقيمة 1000 ليرة تركية .

 

تركيا تعلن عن بدأ بتوزيع مساعدة 1100 ليرة تركية على المستحقين شرح طريقة التاكد 2

 

و في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

تركيا تعلن عن بدأ بتوزيع مساعدة 1100 ليرة تركية على المستحقين شرح طريقة التاكد 3

 

رأيان حول “تركيا تعلن عن بدأ بتوزيع مساعدة 1100 ليرة تركية على المستحقين شرح طريقة التاكد”

اكتب تعليق