أخبار محلية

تركيا تسقط طـائرات للأسـد بالجــملة

أعلن مـ.ـصـ.ـدر عسـ.ـكري سوري اليوم الأحد، أن الطـ.ـيران الـ.ـحـ.ـربي الـ.ـتركي أسـ.ـقط طـ.ـائرتين سوريتـ.ـين في منقطة إدلب.

وأضاف المصدر أنه “في تـ.ـمام السـ.ـاعة 13:25 من هذا اليوم وبينما كانت طـ.ـائرتان سوريـ.ـتان تنـ.ـفذان مهـ.ـمة ضـ.ـد التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية المـ.ـسلحة في منطقة إدلب، قام الطـ.ـيران الحـ.ـربي التـ.ـركي باعتـ.ـراض الطـ.ـائرتين وإسـ.ـقاطهما فوق الأراضي السورية، وقـ.ـفز الطـ.ـيارون بالمـ.ـظلات بسـ.ـلام”.

وكانت وكالة الأنبـ.ـاء الـ.ـسورية الرسمية “سـ.ـانا” أفادت في وقت سابق بأن قـ.ـوات الـ.ـجـ.ـيش التـ.ـركي استـ.ـهدفت الطـ.ـائرتين في المنطقة المـ.ـذكورة.

يذكر أن الجـ.ـيش السوري أعلن في وقت سابق من يوم الأحد عن إغـ.ـلاق المـ.ـجال الجـ.ـوي في شمال غرب البلاد وخصـ.ـوصا إدلب أمام الطـ.ـائرات والدرونـ.ـات.

وقال وزير الدفاع التركي: عمـ. ـلية “درع الربيع” التي بدأت عقب الاعـ. ـتداء على قـ. ـواتـ. ـنا في إدلب مسـ. ـتمرة بنجاح، وزير الدفاع التركي: يجب أن لا يشك أحد في أن الاعـ. ـتـ. ـدا ءات على نقـ. ـاط المـ. ـراقبة المشـ. ـتركة سيُرد عليها في إطار الدفـ. ـاع المشـ. ـروع عن النفـ. ـس

عاجل ll وزير الدفاع التركي: لا نية لدينا للتـ. ـصـ. ـادم مع روسيا وما نريده منها حمل النـ. ـظام السوري على وقف هجـ. ـمـ. ـاته والعودة إلى حدود اتفـ. ـاق سوتشي

عاجل ll وزير الدفاع التركي: أهـ. ـدافنا (العسـ. ـكرية) في ‎إدلب تقتـ. ـصر على قـ. ـوات وعـ. ـناصر النظـ. ـام السـ. ـوري التي تعتـ. ـدي عليـ. ـنا، وفقاً لحق الدفـ. ـاع المشـ. ـروع عن النفـ. ـس

وزير الدفاع التركي: تم تحيـ. ـيد ألفـ. ـين و212 عنـ. ـصرا تابـ. ـعا للنـ. ـظام السـ. ـوري، وتد. مـ. ـير طـ. ـائرة مسـ. ـيرة، و8 مروحيات، و103 دبـ. ـابات، و72 مدفعية وراجمة صـ. ـواريخ، و3 أنظـ. ـمة دفـ. ـاع جـ. ـوي لغاية اليوم.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى