اخبار تركياسياسة

تركيا تدرج دحلان رسمياً على القائمة الحمراء وتعلن مكافئة ضخمة لمن يبلغ عنه

تركيا تدرج دحلان رسمياً على القائمة الحمراء وتعلن مكافئة ضخمة لمن يبلغ عنه

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تحديث قائمة المطلوبين بشأن قضايا الإرهاب.

ونقلت صحيفة “حرييت” المحلية عن الوزارة أن القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح ومسئول التيار الإصلاحي محمد دحلان دخل هذه “القائمة الحمراء”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة أعلنت عن مكافئة قدرها 10 مليون ليرة (مليون و730 ألف دولار) لمن يبلغ عن ما أسمتهم “الإرهابيين رفيعي المستوى”.

وأدرجت الوزارة إلى جانب دحلان ما مجموعه 9 أعضاء، 4 منهم باللون الأحمر ، وثلاثة برتقالي، وعضوان رمادي”.

وتشير تركيا بأصابع الاتهام إلى دحلان بضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة التي نظّمَتها ورعتها جماعة تنظيم غولن الإرهابي في 15 يوليو/تموز 2016، إضافة إلى وقوفه وراء تمويل تكاليف تلك المحاولة الفاشلة ماليّاً، من خلال تحويل الأموال التي حصل عليها من دولة الإمارات محرّكه الرئيسي، وتحويلها للزعيم الإرهابي المدعو فتح الله غولن، حسب ما نقلت قناة تي أر تي عن مصادر ووثائق بيد السلطات التركية.

ويتّخذ دحلان من دولة الإمارات مقرّاً للإقامة فيها ومركز عمليات ينطلق منه ويبثّ سمومه نحو منطقة الشرق الأوسط، وكل ذلك ليس من باب تسليط الضوء على أنه شخصيَّة تحظى بالاهتمام، بل لأنه أداة بيد الإمارات وتابع مدلَّل لها تحرّكه كيفما تشاء.

وسبق ذلك كلَّه التصريحاتُ التي صدرت من مسؤولين أتراك في ما يخصّ دحلان، ومنها ما وجّهه وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو إلى الإمارات في تصريحات إعلامية جاء فيها: “أقول للإمارات إن إرهابيّاً اسمه محمد دحلان هرب إليكم لأنه عميل لإسرائيل”.

ومن ثم ما كشف عنه وزير الداخلية التركية سليمان صويلو من أن “دحلان سيُدرَج على قائمة الإرهابيين المطلوبين”.

نيو ترك بوست

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق