أخبار تركياهجرة ولجوء

تركيا تبدأ فى تنفيذ تهديدها لاوروبا بفتح حدودها وفوضى عارمة اليوم بوصول اعداد كبيرة من اللاجئيين الى اوروبا

شاهد:ما حقيقة إلغاء إذن السفر

شاهد:كيف تخفض فاتورة الكهرباء وغاز الطهي والتدفئة بتركيا

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان عن وصول عدد كبير من المهاجرين، على غير المعتاد، من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية في شرق بحر إيجة خلال اليومين الماضيين.

أوضحت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان اليوم الأحد (19 مارس/آذار 2017) أن إجمالي عدد القادمين من صباح أول أمس الجمعة حتى صباح اليوم الأحد، بلغ 362 شخصا. وقد بلغ متوسط عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى اليونان، خلال أول أسبوعين من آذار/مارس الجاري، نحو 35 شخصا يوميا.

وتتابع الحكومة اليونانية باهتمام بالغ عدد المهاجرين القادمين يوميا، حيث كان ساسة أتراك أثاروا الشكوك مرارا خلال الأيام الماضية حول اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي كان قد دخل حيز التنفيذ قبل عام بالضبط.

وذكرت دوائر في خفر السواحل اليونانية اليوم أن ارتفاع أعداد المهاجرين يعود حتى الآن إلى تحسن الظروف الجوية السائد حاليا في بحر إيجة. ويتواجد حاليا في الجزر اليونانية نحو 14 ألف و200 لاجئ ومهاجر ينتظرون فحص طلبات لجوئهم حتى يتمكنوا بعد ذلك من مواصلة سفرهم إلى أوروبا.

وتنص اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا على إعادة اللاجئين المرفوضين من الجزر اليونانية إلى تركيا، ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين المقيمين في اليونان نحو 62 ألف و500 شخص.

م.أ.م/ ع ج (د ب أ)

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: