الرئيسية / أخبار تركيا / تركيا..القبض على خمسة منتمين لـ”غولن” الإرهابية أثناء هروبهم لجزيرة يونانية

تركيا..القبض على خمسة منتمين لـ”غولن” الإرهابية أثناء هروبهم لجزيرة يونانية

ألقت قوات الأمن التركية، مساء الإثنين القبض على 5 من المتهمين بانضمامهم لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، داخل حافلة أثناء اعتزامهم الهروب إلى جزيرة “رودوس” اليونانية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر أمنية، فقد استوقفت قوات الشرطة حافلة بقضاء “ياتاغان” التابع لولاية موغلا غربي البلاد، وقامت بالتحقق من هويات ركابها البالغ عددهم 11 شخصًا من بينهم 4 أطفال.

وبعد التحقق من الهويات الذي تم كإجراء روتيني، اتضح أن 5 بينهم سيدتان، من ركاب الحافلة مطلوبون على خلفية انتمائهم للمنظمة الإرهابية المذكورة، وسبق فصلهم من وظائفهم في الدولة بسبب ذلك.

وعقب ذلك ألقت القوات القبض على المتهمين الخمسة، وعلى سائق الحافلة الذي قيل إنه من نظم عملية الهروب.

الحافلة كانت قادمة من ولاية إزمير(غرب)، وفي طريقها إلى مدينة مارماريس الساحلية(جنوب غرب) بولاية موغلا، ومن هناك كان المتهمون يعتزمون التوجه إلى جزيرة “رودوس” في البحر الأبيض المتوسط.

وتم تسليم المتهمين الخمسة لإدارة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن موغلا، بينما تم اقتياد السائق إلى ألوحدة المختصة بجرمه داخل المديرية ذاتها، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

تجدر الإشارة أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، شهدتا منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن”.

وحاولت تلك العناصر السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، لكن المواطنين تصدوا لهم ما تسبب في إفشال مخططهم.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: