العالم العربي

ترامب: كل الخيارات مطروحة للرد على إيران

في آخر تطورات التوترات المتلاحقة بين طهران وواشنطن أكد الرئيس الأمريكي إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على التجربة الإيرانية الباليستية، فيما قال البيت الأبيض إن الأمر لن يمر دون رد.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين اليوم الخميس (الثاني من فبراير/شباط) إن كل الخيارات “مطروحة على الطاولة” فيما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيرانية. جاء ذلك في رده على سؤال بشأن هل سيبحث خيارات عسكرية للرد على إيران بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه “حذر” طهران بهذا الشأن.

من جانبه قال البيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي التي أجرتها إيران وعلى غيرها من الأعمال العدائية. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر “سنوافيكم  بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية لكن بكل وضوح فإن ما قام به (مستشار الأمن القومي مايكل فلين) كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير وأن ذلك لن يمر دون رد.  

ورفضت طهران التحذير الذي وجهته لها الإدارة الأمريكية بعد تجربتها الصاروخية الأخيرة، معتبرة ان الملاحظات التي أوردتها واشنطن ” لا أساس لها ومكررة واستفزازية”.

يأتي ذلك غداة إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه حذر طهران. وصرح مستشار ترامب للأمن القومي مايكل فلين الأربعاء قائلا “اعتبارا من اليوم نوجه تحذيرا رسميا لإيران” منددا بـ”سلوكها الذي يزعزع الاستقرار” في الشرق الأوسط، ومشيرا خصوصا إلى اختبارها الأخير لصاروخ باليستي. وأكد الرئيس الأمريكي نفسه في تغريدة الخميس توجيه تحذير رسمي لإيران لأنها أطلقت صاروخا باليستيا، مشيرا إلى أن طهران “كان يجب أن تكون ممتنة للاتفاق الكارثي الذي وقعته الولايات المتحدة معها”، في إشارة إلى الاتفاق النووي الذي ابرم في تموز/يوليو 2015 مع القوى الست الكبرى.

وفي سياق التطورات المتلاحقة في هذا الصدد كان رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان قد قال في وقت سابق اليوم إنه سيؤيد فرض عقوبات إضافية على إيران مساندا نهجا أكثر صرامة ضد طهران بعدما أجرت اختبارا على صاروخ باليستي. وأضاف ريان للصحفيين في مؤتمر صحفي أسبوعي “سأكون مؤيدا لفرض عقوبات إضافية على إيران. نحن بحاجة لأن تكون لدينا سياسة صارمة بشأن إيران…يجب أن نتوقف عن استرضاء إيران.”

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Comments

comments

اخبار قد تهمك:

شاهد ايضا:تفاصيل وعناوين التسجيل على المنحة الشتوية الجديدة لهذا العام

شاهد ابضا:تحذير للسوريون في تركيا بخصوص بطاقة الكملك الجديد

شاهد ايضا:هام لحاملي كرت الهلال الأحمر بخصوص نقل عنوان السكن من منطقة الى منطقة جديدة

ماهو سبب رفض الهلال الأحمر التركي منح المساعدات للكثير من الاجئين السوريين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site is protected by WP-CopyRightPro
%d مدونون معجبون بهذه: