تركيا

تحذيرات من وقوع زلزال مدمر في بورصة التركية

ذكر “أوفجون أحمد أرجان” عضو هيئة التدريس بجامعة إسطنبول التقنية بقوله “أتذكر بأن مدينة بورصة لم تشهد زلزالا قوياً منذ عام 1855، وهذا ينذر بزلازل قوي فيها، ومن ناحية إسطنبول، فلا أتوقع أنها ستشهد زلزالا حتى عام 2045، لكن لا يمكني قول هذا فيما يتعلق بمدينة بورصة”.

وفي إطار مقابلات لموقع “EmlakSayfasi.com.tr” اجتمع أرجان مع مدراء المناطق التي دخلت للتحول الحضري في منطقة نيلوفر بمدينة بورصة، وادلى بمعلومات حول أهمية التحول الحضري، منوهاً إلى أن وفاة شخص جراء زلزال تكلف تركيا أكثر من مليون دولار.

وشدد أرجان على أهمية عدم معارضة مشروعات التحول الحضري بقوله “شخص ما تعند وقال إنه لا يريد القيام بهذا، وأنا أقول له، أنت بعنادك هذا تلعب بأرواح 500 شخص موجودين معك للخطر، فالزلزال الذي حصل في جولجوك كلف الدولة التركية حوالي 25 مليار دولار، وهذا الزلزال هز اقتصاد تركيا”.

وفي السياق ذاته ذكر أرجان أن المناطق المعرضة للزلازل هي منطقة نيلوفر وعثمان غازي ويلدريم وجورسو الواقعة على بعد 150 كيلومتر من مركز الزلازل.

يذكر أن منطقة جولجوك  شهدت زلزالاً مدمراً ضرب منطقة بحر مرمرة في الساعة 03:02 من فجر 17 أغسطس 1999، وأسفر عن مقتل أكثر من 17 ألف شخص، وجرح مايزيد عن 23 ألفا آخرين، فضلا ًعن دمار حوالي 300 ألف مسكن، و43 ألف مكان عمل .

شاهد ايضا: برنامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

للأستمرار في وصول اخبارنا يرجى متابعتنا على الفيس بوك عن طريق الضغط على زر أعجبني
تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى