بيان من مكتب النائب العام حول منصة Thodex للعملات الرقمية

أعلن مكتب المدعي العام في إسطنبول، السبت، أن جميع الإجراءات اللازمة بشأن جميع المسؤولين عن منصة Thodex للعملات الرقمية تم تنفيذها بشكل مستمر ودقيق.

وفقًا للبيان الصادر عن مكتب المدعي العام، تم بدء تحقيق بناءً على إشعار بعدم تمكن الأفراد من الوصول إلى حساباتهم في منصة ثودكس تبادل العملات المشفرة وهرب مالك الشركة.

وضمن نطاق التحقيق أكدت الوثائق والسجلات الرسمية أن صاحب الشركة المشتبه به فاروق فاتح أوزر ذهب إلى الخارج في 20 أبريل / نيسان، وتقرر عدم وجود أي نشاط في العناوين الرسمية للشركة.

وبناءً على طلب مكتب المدعي العام، وبقرار قاضي الصلح الجنائي الرابع، تم إصدار مذكرة توقيف بحق المشتبه به فاروق فاتح أوزر، مع إجراء المحاولات القضائية اللازمة لضمان اعتقاله على المستوى الدولي (بإشعار أحمر).

وبناء على قرار المحكمة، نفذت وزارة العدل الإجراءات القانونية اللازمة وأصدرت نشرة حمراء بشأن أوزير، بينما طُلب إعادته من ألبانيا ، وتم تطبيق إجراءات الحجز على الحسابات المصرفية للشركة المذكورة والمشتبه فيه.

في نطاق التحقيق، تم إعطاء التعليمات اللازمة لفرق إنفاذ القانون من أجل القبض على 80 شخصًا مصممين على العمل داخل الشركة، وضبط ممتلكاتهم الإجرامية في وجودهم وفحص المواد الرقمية، وبناء عليه نُفذت عمليات متزامنة في 9 مقاطعات.

وجاء في بيان مكتب المدعي العام “يتم تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة بشكل مستمر ودقيق لضمان الكشف عن جميع جوانب الحقيقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع المسؤولين”.

اكتب تعليق