أخبار محلية

بيان رسمي من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول قافلة الأمل

بيان رسمي من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول قافلة الأمل

قالت المفوضية السـ.ا مية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن هناك معلومات تشير لمخطـ. طات عن حركة منظمة متوجهة نحو الحدود التركية اليونانية، يشار إليها باسم “قافلة الأمل” وتشير تلك المخططات إلى أن المشاركين في الحركة يعتزمون عبور الحدود إلى اليونان.

هناك ادعاءات بأن هذه الحركة مدعومة من قبل المنـ.ظمات الإنسـ.انية الدولية، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت المفوضية في بيان رصدته تركيا بالعربي أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها لا تقوم بالمشاركة أو بالتشجيع على السفر الغير قانـ.و ني من تركيا. يرجى الانتباه إلى أن السفر الغير قـ.انـ.وني، سواءاً كان عن طريق البر أو عن طريق البحر، يؤدي للمـ.جـ.ا زفة والخـ. طر.

بالإضافة إلى تعريض المشاركين لعـ.و اقب قـ.ا نـ.ونية محتملة غير مرغوب فيها، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى عـ.و اقب إنسـ.انية وخيـ.مة – خاصة بالنسبة للأطفال والأشخاص المسـ.تضـ.عفة. لذا يرجى عدم تعريض حيـ.ا تك وحيـ.اة أسرتك وأطفـ.ا لك للخـ. طر.

نشجع الأفراد والأسر المحتاجة إلى المساعدة والدعم للتوجه إلى السلطات التركية أو المفوضية السـ.ا مية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو المنظمات الشريكة لها؛ هذه المنظمات قادرة على توفير الحماية والدعم اللازم بطريقة آمـ. نة وقـ.ا نونية.

كن على علم بأن تبادل المعلومات عبر المصادر الغير رسمية، ولا سيما عبر وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك، غالبا ما تكون مضـ. للة أو غير صحيـ.حة على الإطلاق.

يوصى بتـ.جـ.نب الاعتماد على هذه المصادر. ولضمان حصولك على المعلومات الصحيحة، يرجى الرجوع لقنوات المعلومات الرسمية للحكومة التركية أو المفوضية أو المنظمات الشريكة

ولمزيد من التوضيح والتفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي

المصدر : تركيا بالعربي

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى