الرئيسية / أخبار تركيا / بلغاريا تحصي طالبي اللجوء السوريين خلال عام 2017

بلغاريا تحصي طالبي اللجوء السوريين خلال عام 2017

تداولت وسائل إعلام بلغارية إحصائية تشير إلى تجاوز عدد طالبي اللجوء إلى بلغاريا 685 لاجئًا، خلال الربع الثاني من عام 2017.

واستندت الإحصائية التي نشرها موقع “the sofia globe“، الأحد 24 أيلول، إلى بيانات من مركز الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، أفادت بوجود 235 سوريًا طلبوا اللجوء إلى بلغاريا خلال هذه الفترة، و160 من أفغانستان، و160 من العراق.

وكانت الخارجية البلغارية أعلنت، في أيار الماضي، عن انخفاض محاولات الدخول “غير الشرعية” إلى أراضيها عبر تركيا، بحلول عام 2017 مقارنة مع الأعوام السابقة.

ويأتي ذلك بعد مرور ما يزيد عن عام على توقيع اتفاقية وقف تدفق اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في آذار 2016.

وعمدت بلغاريا إلى محاربة تدفق اللاجئين المارين عبر الأراضي التركية، بتشييد سياج من الأسلاك الشائكة على حدودها الجنوبية الشرقية مع تركيا، مطلع عام 2016، وذلك بعد موجة التدفق التي شهدتها نهاية عام 2015.

ووفق “يوروستات” فإن الربع الثاني من عام 2017 هو الربع الثالث على التوالي الذي شهد انخفاضًا في عدد طالبي اللجوء إلى بلغاريا، وسط انتقادات من منظمات حقوقية دولية.

ويمثل هذا العدد من اللاجئين إلى بلغاريا 0.5% من مجمل الذي قدموا إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الربع الثاني من العام الجاري، والبالغ عددهم 149 ألف لاجئ، وفق بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات).

 

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: