سوريا عاجل

بعد ثلاثين عاماً من إغلاقه..السعودية تفتتح معبراً حدودياً مع العراق

أكّدت الحكومة السعودية ، على حرص “الرياض” على تنمية العلاقات مع العراق في المجالات كافة ، تزامناً مع فتح معبر “عرعر” على حدود البلدين.

جاء ذلك في حديث ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” في جلسة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين 14 أغسطس/آب ، برئاسة ولي العهد، إذ أطلع بن سلمان المجلس على نتائج لقائه مع وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، مجدداً التأكيد على حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها على تنمية العلاقات معه وتقويتها في المجالات كافة، بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

كذلك ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، وتفويض وزير التجارة والاستثمار، رئيس الجانب السعودي في هذا المجلس، بالتوقيع على صيغة المحضر.
ويأتي إصدار هذا القرار عن مجلس الوزراء السعودي ،في الوقت الذي أعلن فيه مجلس محافظة الأنبار العراقية عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل دائم مع السعودية، بهدف تنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

حيث قال “محمد ياسين” وهو عضو مجلس محافظة الأنبار التي لها حدود مع السعودية، إنّ ” الافتتاح سيسهم في انتعاش اقتصاد الأنبار، ويوفر فرص عمل للعاطلين ويساهم في عودة الاستقرار للمناطق المحررة، وإعادة إعمارها”.

الجدير بالذكر أنّ منفذ عرعر الحدودي العراقي مع السعودية، أغلق قبل أكثر من ربع قرن، فيما يتم فتحه سنويا أمام الحجاج

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق