بشرى الرئيس التركي يوم السبت المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنه سيعلن يوم السبت القادم عن حجم احتياطيات الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس أردوغان مؤتمر صحفي، من فوق سفينة الفاتح  في ميناء فيليوس، وفق ما أعلنت عنه صحف تركية مساء اليوم الخميس، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست.

ويعد ميناء فيليوس قاعدة لأنشطة التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأسود، حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له اليوم عن أمله عن إعلان البشرى من فوق سفينة الفاتح.

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في حفل العام الأكاديمي للتعليم العالي 2020-2021.

شاهد ايضا:تعميم هام من وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم تنفيذ عملية تفتيش غداً الجمعة في جميع أنحاء البلاد في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بحسب البيان الصادر عن الوزارة أرسلت تعميما إلى 81 محافظة إقليمية بشأن عمليات التفتيش.

 وأكد بيان الوزارة على أن الامتثال للمبادئ الأساسية لقواعد التنظيف والكمامة والمسافة ، وكذلك الإجراءات المحددة لجميع خطوط الأعمال ومناطق المعيشة ، وأنشطة الإشراف التي تتم بتنسيق من المحافظين المناطق لها أهمية كبيرة من حيث النجاح في مكافحة الوباء.

وذكر أن الأنشطة الرقابية التي تم تنفيذها ميدانياً والتي برزت بشكل كبير لدى الجمهور قد ساهمت بشكل كبير في مكافحة الوباء من خلال زيادة الوعي بالمرض في المجتمع وفرض العقوبات على من لا يلتزم بالإجراءات.

وستنطلق عمليات التفتيش في جميع المحافظات والمقاطعات ، من قبل فرق مشكلة بمشاركة المحافظين ، وحكام المناطق ، ورؤساء البلديات ، ومديري وموظفي المؤسسات والمنظمات العامة ذات الصلة ، ومختار القرى / الأحياء ، والغرف المهنية ، ووحدات إنفاذ القانون العامة ، وموظفي إنفاذ القانون الخاصين.

ومن المرتقب أن تنطلق، تحت شعار “من أجل الصحة للجميع” سيتم إجراء عمليات تفتيش عامة لتغطية جميع مجالات الحياة..

وسيتم إجراء عمليات التفتيش في الشوارع الرئيسية ومناطق التسوق والحدائق  ومحطات الحافلات وما إلى ذلك سوف تتركز في الأماكن المزدحمة.

بالنسبة للمخالفات غير المستمرة الناشئة عن التنفيذ الفوري والتي يمكن تصحيحها على الفور ، يتم إرسال إنذارات للمخالفة الأولى و غرامات إدارية في المخالفة الثانية ويوم واحد للمخالفة الثالثة و 3 أيام للمخالفة الرابعة إلى الإدارة المحلية.

أما بالنسبة للانتهاكات التي تشكل خطرًا جسيمًا فيما يتعلق بالصحة العامة وتخلق الاستمرارية أو الإصرار على الأفعال ضد القواعد و الاحتياطات ، فإن العقوبات التي تحددها مجالس النظافة العامة للمقاطعة سيتم تطبيقها.

اكتب تعليق