بسبب حظر التجول.. ماذا يأكل سكان غازي عنتاب؟

يصعب على سكان غازي عنتاب الذين لا يستطيعون الذهاب إلى مناطق الاستجمام لإقامة حفلات الشواء بسبب قيود حظر التجول المطبقة في عطلات نهاية الأسبوع في نطاق تدابير فيروس كورونا تحقيق رغباتهم الشديدة في تناول الكباب يومي السبت والأحد.

الأمر الذي جعل أصحاب المطاعم يعكفون على محاولة مواكبة مطالب السكان من خلال العمل بجد لتوصيل الطلبات إلى كل نقطة في المدينة، للتمتع بعطلة نهاية الأسبوع.

حيث يقوم سكان غازي عنتاب بطلب طلباتهم في الصباح ويستغرق تحضيرها ساعات وهي البايران ويتناولها المواطنون في وجبة الإفطار، خاصة في فصل الشتاء.

حيث يستغرق تحضير البايران حوالي 13 ساعة، وهو موجود في قائمة جميع المطاعم في المدينة تقريبًا، ويحاول أصحاب المطاعم الذين يفتحون أماكن عملهم في الساعات الأولى من الصباح، مواكبة متطلبات منطقة بيران حتى الظهر.

بدوره صرح أحمد خيمة صاحب مطعم في غازي عنتاب، أن سكان المدينة لا يتوقفوا عن طلب الطعام خاصة في فترة حظر التجول، وأن خدمات الحزمة التي يرسلونها إلى كل نقطة في المدينة هي بايران في الصباح والكباب في فترة ما بعد الظهر، فقد زادت كثافة حزمنا عندما لا يستطيع الناس القدوم بسبب الوباء”.

منوها إلى أنه يتم تقديم البايران للعملاء في الصباح ضمن خدمات الوجبات الجاهزة في المطاعم، أما بعد الظهر فقد وضح أنه يتم العمل مرة أخرى لإعداد طلبات الكباب من خلال خدمات الوجبات الجاهزة.

وأضاف أحمد قادير أنهم متحمسون للترحيب بعملائهم في حالة افتتاح المطاعم مع بدء عملية التطبيع اعتبارًا من بداية مارس.

 

اكتب تعليق