بروفيسور يحذر من الأمطار المحملة بالغبار التي ستتساقط اعتباراً من اليوم

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من أن نقل الغبار القادم من سوريا والعراق سيكون فعالاً في بعض المناطق اعتباراً من اليوم وسيمطر كطين في الأماكن الممطرة ، وطُلب توخي الحذر .

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية ، عن توقع انتقال الغبار من سوريا والعراق .

وطُلب في البيان ، الذي ذكر أنه من المتوقع حدوث انخفاض في جودة الهواء والرؤية مع نقل الغبار ، خاصة في الأجزاء الجنوبية من شانلي أورفا وماردين ، و يرجى توخي الحذر والحذر من السلبيات مثل الطين.

حذر استاذ امراض الصدر بكلية الطب بجامعة دجلة  البروففيسور عبد الرحمن جنيجيت من أن العاصفة الترابية التي ستكون فعالة اعتبارًا من اليوم قد تسبب مشاكل صحية خطيرة بخلاف التسبب في تلوث المناطق الممطرة.

“البقاء في المنزل لمدة يوم أو يومين مفيد”

و صرح “من المتوقع أن يكون هناك تأثير للعواصف الترابية القادمة من الصحراء على تركيا و من المتوقع أن تهطل الأمطار في نفس الوقت ، لذلك إذا أمطرت عندما تنشر هذه العواصف الترابية للأسف ستكون الأمطار محملة بالطين وكذلك سيتعرض الهواء للتلوث .

في الأماكن التي تمطر فيها ، قد يُعتقد أن هذا الغبار يتساقط مع المطر ويزول تأثيره ، لكنه ليس كذلك. قد تأخذ هذه العاصفة الترابية أو تراكم الغبار في تلك المنطقة تأثيرها في بعض الأحيان لفترة طويلة ، والتي يمكن أن تستمر بعد هطول الأمطار. لذلك ، أعتقد أنه من المفيد جدًا البقاء في المنزل لمدة يوم أو يومين على الأقل بعد هطول الأمطار ، حتى في الطقس الصافي.

في حالة تساقط الثلوج ، ستعمل سحابة الغبار على تقليل تأثيرها بشكل أكبر ، لكن هذا لا يعني أنها غير ضارة و يحتاج المرضى إلى توخي الحذر الشديد في الأماكن التي يتساقط فيها الثلج و على الرغم من أن العاصفة الترابية تقلل من تأثيرها ، إلا أنها ستكون فعالة على المرضى في الطقس البارد الناجم عن الثلج  “.

بروفيسور يحذر من الأمطار المحملة بالغبار التي ستتساقط اعتباراً من اليوم 2

بروفيسور يحذر من الأمطار المحملة بالغبار التي ستتساقط اعتباراً من اليوم 3 بروفيسور يحذر من الأمطار المحملة بالغبار التي ستتساقط اعتباراً من اليوم 4

اكتب تعليق