اخبار تركيا العاجلة

بروفيسور تركي ينشر تحذير عاجل لسكان ولاية إزمير

أخصائي الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية الدكتور “سرحان ساكاريا ” أشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت بسبب عدم اتخاذ إجراءات حذره مع عملية التطبيع الخاضعة للرقابة في إزمير ، وقال إن المدينة قد تكون من بين المقاطعات شديدة الخطورة في المستقبل القريب.

وأشار سرحان ساكاريا إلى أن إزمير ، التي تظهر باللون البرتقالي في مجموعة “ المخاطر العالية ” على خريطة مخاطر فيروس كورونا ، قد تدخل قريبًا القائمة الحمراء مع استمرار زيادة عدد الحالات ، مشيراً إلى أنهم يتوقعون أن تكون إزمير من بين المحافظات التي لديها عدد كبير جدا من الحالات .

و ذكر: “ كنت أذهب إلى مكان عملي كل 15 دقيقة و لكن بعد عملية التطبيع ، بدأت في القدوم خلال 45 دقيقة لأن الناس بدأوا في الازدحام في وسائل النقل ، وكلما زادت هذه التنشئة الاجتماعية ، زادت المناطق الحمراء ، و إن عدد الحالات في إزمير مستمر في الازدياد يوما بعد يوم وسيصل هذا الوضع إلى مستوى مخيف “.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المقابلة لعدد سكان يبلغ 100 ألف ارتفع من 53.42 إلى 66.47 في إزمير ، التي تظهر باللون البرتقالي ضمن مجموعة ” عالية الخطورة ” في خريطة مخاطر فيروس كورونا الأسبوعية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى