بروفيسور تركي ينشر بيان هام حول الفيروس المتحور الجديد في تركيا

عضو مجلس إدارة العلوم الاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور “ مصطفى نجمي إلهان ”  قال : إن الطفرة التي شوهدت في البلاد ربما تكون فعالة في زيادة العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا من 5 آلاف إلى 7 آلاف.

 

في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ، زاد عدد الحالات مع اكتشاف فيروس كورونا الجديد ، النسخة المعدلة من COVID-19.

أعلن وزير الصحة فخر الدين اصابة 128 من المواطنين في سلالة كورونا الجديدة  ، أعلن أنه شوهد الفيروس في 17 ولاية في تركيا .

و ذكر الدكتور ” نجمي مصطفى إلهان ” أنه تم العثور على الفيروس المتحور في تركيا.

وقال إلهان إنه يجب أن نكون أكثر حرصًا بكثير ضد الفيروس الطافر ، “عندما تحدثنا إلى العلماء في المملكة المتحدة في بداية شهر يناير أو عندما اطلعنا على تصريحات وزير الصحة ، قالوا إن إمكانية انتقال العدوى مرتفع وأن معدل الوفيات ليس مرتفعًا “.

لا نعرف لأن هذا الفيروس جديد فإن معدل العدوى مرتفع و لكن قد يكون هناك زيادة بنسبة 30 بالمائة في الوفيات ، وهذا يعني أن قدرته الفتاكة قد تزداد و إذا حدث هذا ، فنحن بحاجة إلى أن نكون أكثر حذرا ” .

وأشار مجلس العلوم إلى أن الفيروس الطافر سوف يستمر بالتوزيع في تركيا وقال إلهان:

“لا يوجد فرق في طرق الانتقال بين الفيروس الطافر والفيروس التاجي كما نعرفه ، ومن ناحية أخرى لا يوجد فرق في الأعراض والعلامات ، لذلك من الصعب جدا التمييز ، لذلك ليس لدينا خيار آخر غير أن نكون أكثر حذرًا.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هناك تغييرات علاجية محتملة في الفيروس المتحور محتمل ، فإن ذلك سيتم تقييمه أيضاً  لكن لا فرق في التصوير في الميدان ، حيث سيتم أيضًا عزل الأشخاص المصابين بالفيروس الطافر وعلاجهم في المستشفى إذا لزم الأمر وبالمثل ، يتم فحص المواطنين الذين اتصلوا بالمصابين ، حيث لا نعرف ما إذا كان سيكون هناك تغيير آخر في مجرى الوقت “. 

اكتب تعليق