اخبار متفرقه

بالفيديو :طبيب يبكي بحرقة ويوجه رسالة للمواطنين

وجه طبيب عراقي مشارك بعلاج مصابين بفيروس كورونا رسالة إلى المواطنين دعاهم فيها الى الإلتزام بالشروط الصحية والبقاء في بيوتهم.

وأكد في تسجيل فيديو مؤثر أن الوضع خطير والكوادر الطبية تعاني جداً في مواجهة المرض.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية الثلاثاء ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.

وقالت الوزارة في بيان، إن مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، وجرى تسجيل

4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)”.

وتابعت الصحة أن “مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75″، مؤكدة على “الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية”.

وكانت وزارة الداخلية العراقية حذرت، في وقت سابق، من مخاطر عدم الالتزام بحظر التجوال والتعليمات الطبية لمنع تفشي فيروس كورونا في العراق.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، بمقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) إن “إيطاليا دولة متقدمة طبياً لكنها وقعت في كارثة كبرى بسبب عدم التزام مواطنيها بالنصائح والتوجيهات الصحية للتعامل مع كورونا”.

وأكد أن “فيروس كورونا يهدد حياة الناس جميعاً، وعلى المواطن ان يلتزم طوعياً بحظر التجوال ، ولن ينتهي خطر كورونا في العراق دون التزام المواطنين بحظر التجوال والنصائح الطبية”.

وكشف الناطق باسم الداخلية عن “حجز 19 الف عجلة واحتجاز عدد كبير من مخالفي حظر التجوال في العراق” منوهاً إلى “تسجيل التزام كبير من قبل المواطنين بحظر التجوال في اليومين الأخيرين في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات”.

المصدر:نيو ترك بوست

ملاحظة هامة :للحصول على اخر الأخبار بالعربية اول باول لاتنسى الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك:

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق