الرئيسية / أخبار تركيا / “باب الهوى” ينسق لإعادة الدخول إلى تركيا بجواز السفر

“باب الهوى” ينسق لإعادة الدخول إلى تركيا بجواز السفر

تسعى إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا، إلى إعادة تفعيل دخول السوريين إلى تركيا عن طريق جواز السفر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمعبر، مازن علوش، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، السبت 21 تشرين الأول، إن “الأمور في بدايتها، لكن لمسنا من الجانب التركي نية لإعادة الوضع إلى طبيعته، كالدخول بواسطة جواز السفر وإعادة تفعيل لم الشمل”.

ولم يصدر أي تفاصيل عن الجانب التركي، حتى لحظة إعداد التقرير.

وكان الجانب التركي أوقف لم شمل السوريين حتى إشعار آخر، في أيار الماضي، ما حرم آلاف اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا من رؤية عائلاتهم.

كما منع الدخول بواسطة جواز السفر منذ أكثر من عام، واقتصر الدخول على أصحاب الإجازات من والي الريحانية، والزوار خلال عيدي الفطر الأضحى والتجار، إضافة إلى المنظمات الإنسانية.

“على أرض الواقع لا شيء ملموس، لكن وعدنا خيرًا في الفترة المقبلة”، أضاف علوش، مشيرًا إلى أن إدارة المعبر تسعى لإعادة تفعيل دخول وخروج السوريين من وإلى تركيا على مدار الـ24 ساعة.

وحول آلية الدخول أوضح مدير المكتب الإعلامي “الفيزا مفروضة على جميع السوريين وربما تلغيها تركيا كل شيء وارد، إلا أن ما يهمنا هو دخول الأهالي عن طريق الجواز، والأكثر أهمية لم الشمل”.

وقدّرعلوش عدد العوائل التي تنتظر لم الشمل عن طريق “باب الهوى” بحوالي ستة آلاف عائلة.

وتوقع أن تحل القضية بالكامل في نهاية العام الحالي.

وكانت عنب بلدي تواصلت مع مدير باب السلامة، قاسم قاسم، الخميس الماضي، وأوضح أن “إدارة المعبر طلبت من الحكومة المؤقتة عقب استلامها المعبر البحث في قضية تفعيل لم الشمل مع الحكومة التركية”.

وأكد أن الحكومة ستطرح الموضوع مع الحكومة التركية، خاصة وأن المعبر تديره إدارة مدينة وبوجود مختصين بالجوازات والهجرة.

ومنذ فرضت تركيا تأشيرة دخول على السوريين في كانون الثاني 2016، يواجه الآلاف صعوبات في التنقل بين البلدين ما حرم معظمهم من لقاء عوائلهم على الأراضي التركية.

 

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: