سياسة

الولايات المتحدة تمنع عربة روسية من دخول مدينة منبج بحلب

الولايات المتحدة تمنع عربة روسية من دخول مدينة منبج بحلب

منعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عربة عسكرية روسية من الدخول إلى مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بحسب ما أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني السوري، الرائد يوسف حمود، في تصريحات صحفية، بثتها قناة “حلب اليوم” إن عربة عسكرية روسية حاولت التوجه لمنطقة شمال غرب منبج إلا أن القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة منعتها، ليقوم بعد ذلك التحالف الدولي بإجراء عدة طلعات جوية في سماء المنطقة.

شاهد ايضا:  أعلنت بلدية إسطنبول عن إطلاقها تطبيق يقدم للسائقين معلومات عن مواقف السيارات

وتأتي تصريحات “حمود” في سياق نفيه للشائعات التي تبثها ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)”، والتي تتحدث عن دخول قوات النظام والاحتلال الروسي إلى المدينة، بعد انسحاب مسلحي الأحزاب الكردية منها.

وكانت ميليشيا “قسد” الارهابية قد قالت في بيان رسمي، نشرته عبر معرفها الرسمي على “توتير”، قبل انطلاق عملية نبع السلام إن “نظام الأسد” وبدعم روسي، بدأ بالاستعداد للدخول إلى المدينة بعد انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

شاهد ايضا:  العاصمة التركية تحتضن القمة العالمية للمدن الذكية

يذكر أن الجيش الوطني، بدأ قبل أيام بحشد قواته قرب الحدود الإدارية لمدينة منبج من الجهة الغربية، تمهيدًا لاقتحام المدينة بعد خروج للقوات الأمريكية منها، في إطار عملية نبع السلام العسكرية.

تركيا بالعربي

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق