أخبار تركيا

الهلال الأحمر التركي يقدم دعمًا منتظمًا لـ 4,5 مليون شخص داخل سوريا

أفاد رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي كرم قنق، بأن جمعيته تقدم دعمًا منتظمًا لقرابة 4.5 مليون شخص داخل سوريا، وأن تركيا تستضيف ثلاثة ملايين إنسان.

وأوضح قنق في تصريح للأناضول، اليوم الثلاثاء، أنهم في الهلال الأحمر بذلوا ما بوسعهم من أجل تخفيف المآسي التي تسببتها الحرب المتواصلة في سوريا منذ سنوات.

ولفت إلى أن العالم حاليًا يواجه أكبر الأزمات التي شهدتها الإنسانية بعد الحرب العالمية الثانية، مبيّناً أن قرابة 40 منطقة حول العالم تشهد صراعات وحروب.

وأضاف “هناك 65 مليون مواطن غادر وطنه واضطر للجوء، وهذا يعد رقم كبير للغاية، وقسم كبير من هذا العبء الإنساني موجود في المناطق القريبة من تركيا”.

وأشار “قنق” إلى أن تركيا تعد أكثر بلد خصص حصة من ناتجه المحلي من أجل المساعدات الإنسانية.

وأردف بهذا الخصوص “تركيا أكرم بلد في العالم، وهناك قرابة 200 بلد نقدم لها مساعدات، وترتيبنا في هذا المجال هو الثالث بالنسبة للعالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وبيّن أن الهلال الأحمر أرسل قرابة 40 ألف شاحنة مساعدات إنسانية إلى داخل سوريا منذ اندلاع الأزمة هناك (قبل أكثر من 6 سنوات)، وافتتح 9 متاجر.

وتابع قنق “لدينا 12 دار أيتام (داخل سوريا)، تأوي أكثر من ألفي يتيم، وسننشيء بالتعاون مع وزارة الصحة (التركية) مستشفيات في المنطقة المحررة بعملية درع الفرات على غرار مستشفى جرابلس”.

“علاوة على ذلك، بدأنا ببناء ألف مسكن دائم في محافظة ادلب”، حسب ما أفاد رئيس الهلال الأحمر.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: