منوعاتمساعدات

الهلال الأحمر التركي يتكفّل بإجراء عملية لطفلة سورية

الهلال الأحمر التركي يتكفّل بإجراء عملية لطفلة سورية

أحضرت منظمة الهلال الأحمر التركي، الطفلة السورية “آية” إلى المستشفيات التركية، تمهيدًا للتكفل بعلاجها وإخضاعها لعملية جراحية بسبب وجود ثقب في قلبها.

وفي هذا الإطار، أحضر مسؤولو الهلال الأحمر الطفلة البالغة من العمر عامين، برفقة والديها وأختها، من محافظة إدلب التي لجأوا إليها هرباً من قصف النظام السوري على مناطقهم في محافظة حماة.

وخضعت الطفلة “آية” لفحوصات طبية عقب وصولها ولاية هطاي، ومن ثم تم نقلها إلى ولاية أضنة لإجراء العملية الجراحية.

ويتم إجراء التحضيرات اللازمة للعملية في مستشفى “بالجالي” الجامعي في أضنة، من قبل الأستاذة المساعدة سوجان أردم، المختصة في أمراض القلب للأطفال.

وفي حديثها للأناضول، قالت الطبيبة “أردم” إن الطفلة آية تعاني من وجود ثقب في قلبها، الأمر الذي يتسبب بمشاكل في رئتها.

وأضافت أنهم تأكدوا بعد الفحوصات الطبية من إمكانية إجراء عملية جراحية للطفلة السورية، وأنهم يعتزمون إجراءها عقب عيد الفطر، الذي يبدأ الثلاثاء المقبل.

وتابعت: “يوجد ثقب كبير في قلب الطفلة آية، ويؤثر سلباً على ضغط التنفس لديها، وقد تتعرض لأخطار كبيرة لاحقاً إن لم تخضع لعملية جراحية”.

بدورها، أعربت والدة الطفلة السورية عن شكرها لتركيا ومسؤولي الهلال الأحمر لاهتمامهم بشأن طفلتها.

وأوضحت أن طفلتها أصيبت بهذه الحالة منذ أن كان عمرها 9 أشهر، إلا أنهم لم يتمكنوا من معالجتها نظراً لقلة إمكاناتهم، وبسبب ظروف الحرب في سوريا.

وأضافت أنها سعيدة لتلقّي ابنتها العلاج، آملة في نيلها الشفاء عقب إجراء العملية الجراحية لها.

من جهته، قال مسؤول الحماية لدى الهلال الأحمر في أضنة، قوبيلاي قرة غوكطاش، إنهم قاموا بتأمين المسكن والاحتياجات الأخرى لأفراد أسرة الطفلة السورية، مؤكدا استعدادهم لتأمين كافة ما يلزمهم إلى أن تنال “آية” الشفاء.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق