هجرة ولجوء

الهجرة الى كندا للسوريين : تعرف على طرقها وشروطها وكيفية تقديم طلب الهجرة 

تتفاقم يوميا أزمة اللاجئين السوريين، ما يدفع على العديد الى البحث عن كيفية الهجرة الى كندا للسوريين، والتعرف على بعض طرق الهجرة والشروط الواجب توافرها لتحقيق الحلم،  فقد زاد الحديث في الفترة الأخيرة عن لجوء السوريين الى كندا والهجرة إليها، فقد أعلنت كندا عن حصة مخصصة لإستقبال اللاجئين، وفيما يلي نتعرف على عوامل إختيار السوريين من أجل الهجرة الى كندا عبر المفوضية، وعن طريق الكنيسة.

طرق الهجرة الى كندا للسوريين هجرة السوريين الى كندا عن طريق الكنيسة على الراغب السوري في الهجرة الى كندا بطريقة الكفالة الكنيسية أن يكون متواجد خارج سوريا، وأن يكون لديه من يكفله في كندا، للحصول على كفالة كنيسية في كندا. حيث يقوم أحد من يحمل الإقامة الدائمة في كندا أو من لديه الجنسية بتقديم طلب للكنبسة والتي تكون على تعاون مع مصلحة الهجرة الكندية، من أجل كفالة الراغب في الهجرة الى كندا. ويقوم الكفيل بتقديم كفالة مالية تبلغ 13 ألف دولار تقريباً وهو مبلغ غير ثابت، ويختلف باختلاف الكنيسة. وهذا المبلغ يعد هو المبلغ الذي سينفق على المهاجر لمدة عام، ويتم دفعه من قبل الكنيسة للاجئ كراتب شهري. من المهم ان يكون الكفيل قادر على إعالة نفسه وأسرته، واللاجئ. اجتياز المقابلة في السفارة الكندية. لا تقتصر الكفالة الكنيسية في كندا على المسيحيين فقط.

هجرة السوريين الى كندا عن طريق المفوضية تتم الهجرة الى كندا عن طريق المفوضية للسوريين المتواجدين خارج أرض الوطن، والمتواجدين في دول الجوار السوري، مثل كل من مصر وتركيا والأردن ولبنان، والعراق. من اهم شروط الهجرة عن طريق المفوضية أن يكون الراغب في السفر مسجل في المفوضية، ومن ثم يتم اتصال المفوضية بالشخص المتقدم لحضور مقابلة في السفارة الكندية، ويتم الحضور مع وقد من السفارة الكندية وهو من يقبل ويرفض اللاجئين، ثم الحصول على التأشيرة الكندية. هناك بعض الاولويات لاختيار اللاجئين السوريين الى كندا ومن أهمها الحالات الإنسانية الحرجة، والنساء الأرامل، والمعتقلين سابقاً في النظام السوري، والعائلات. يتم رفض هؤلاء اللاجئين والذي لديهم أقارب من الدرجة الأولى في أوروبا. اللاجئين الذين مازال لديهم أقارب من الدرجة الأولى في سوريا غير مؤهلين لـ الهجرة الى كندا للسوريين.

تقديم طلب الهجرة بعد الوصول الى كندا من بين الطرق المختلفة التي تمنح السوريين تصريح الهجرة الى كندا، هو تقديم الطلب بعد السفر فعلياً الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو فيزا دراسية مثلاً. وتلك الطريقة لا تحتاج إلى الكنيسة أو المفوضية، حيث بمجرد الوصول يتم تقديم الطلب. ويتم الإنتظار حتى تقرر الحكومة الكندية القبول أو الرفض، والوريين يعتبروا هم أكثر اللاجئين أولوية في حق اللجوء. أما في حالة وصول من يرغب في الهجرة الى كندا من الولايات المتحدة الأمريكية، فيتم إعادته الى امريكا مرة أخرى، طبقاً للإتفاق بين كندا والولايات المتحدة. ولكن يتم التساهل في تلك النقطة مع السوريين، ومع من لديه أحد الأقارب في كندا.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

%d bloggers like this: