اخبار تركيامحلي

الهجرة التركية تلغي استقبال طلبات تمديد الإقامة عبر البريد

الهجرة التركية تلغي استقبال طلبات تمديد الإقامة عبر البريد

أوقفت دائرة الهجرة التركية أمس الخميس، 2 من أيار، عملية تمديد إقامات الأجانب في تركيا عن طريق إرسال الأوراق عبر شركة البريد التركي PTT.

الإيقاف جاء عبر بيان شاركته دائرة الهجرة عبر موقعها الرسمي وقالت فيه إن عمليات تمديد الإقامات عبر البريد ستتوقف في 2 من أيار، وستتحول إلى نظام المواعيد في جميع الولايات.

وطالبت دائرة الهجرة كل من يملك موعد تمديد إقامة عبر البريد أن يتوجه إلى دائرة الهجرة في الموعد والتاريخ الموضح في الملف.

وكانت دائرة الهجرة أتاحت مطلع عام 2016 تمديد الإقامة إلكترونيًا عبر الإنترنت ثم إرسال الأوراق المطلوبة إلى مراكز دوائر الهجرة عبر البريد، وبعد مراجعة الملف يتم منح وثيقة الإقامة دون عناء زيارة دائرة الهجرة.

تمديد الإقامات
تُمدّد الإقامة عن طريق ملء استمارة إلكترونية على الموقع وطباعتها والتوقيع على ما ورد فيها، ثم دفع رسوم التمديد لدائرة الضرائب.

بعد ملء استمارة الطلب يتم استصدار استمارة إلكترونية من قبل نظام التسجيل تتضمن تاريخ وساعة المقابلة ورقم الاستمارة والوثائق المطلوبة، وهي تكفل إقامة الشخص بشكل نظامي في تركيا حتى تاريخ المقابلة، ولكنها لا تمنحه حق الدخول أو الخروج منها.

بعد الذهاب إلى الموعد يمنح الموظف “وثيقة مراجعة” تحوي صورة مقدم الطلب وجميع معلوماته، تمكنه هذه الوثيقة من الدخول والخروج من تركيا ولكن يجب ختمها قبل التوجه إلى المطار.

يعيش في تركيا ثلاثة ملايين و618 ألفًا و624 سوريًا، قسم منهم يملكون إقامات صادرة عن دائرة الهجرة التركية ويمددونها بشكل دوري، والجزء الآخر يملكون وثيقة الحماية المؤقتة.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق