الرئيسية / النظام يجرّم الحاصلين على تأشيرات سعودية ويحيلهم لفرع فلسطين

النظام يجرّم الحاصلين على تأشيرات سعودية ويحيلهم لفرع فلسطين

أظهرت وثيقة نشرتها مصادر إعلامية، قراراً جديداً صادراً عن إدارة الهجرة والجوازات في سوريا، سيتم بموجبها إحالة كل من يوجد تأشيرة سعودية على جواز سفره إلى الفرع 235 المعروف باسم “فرع فلسطين” الذي يعد من أسوأ فروع الأمن في سوريا وأكثرها وحشية.

وبحسب صحيفة زمان الوصل، فإن الوثيقة تلزم جميع من لديهم تأشيرات سعودية على جوازاتهم بمراجعة الفرع المذكور، حيث تم توقيع الوثيقة من قبل مدير إدراة الهجرة والجوازات “اللواء ناجي تركي النمير”، وجاءت بصيغة تعميم حمل الرقم 8873/أ، حيث أشار في بدايته إلى كتاب صادر عن مدير مكتب وزير الداخلية مرفق بكتاب آخر صادر بتاريخ 15 تموز/ يوليو 2017، يتضمن معلومات حول قيام مكاتب لخدمات الحج والعمرة في لبنان بتزويد سوريين بتأشيرات دخول إلى السعودية عبر سفارة الرياض في بيروت، وذلك بغرض تأدية فريضة الحج “تحت إشراف الائتلاف السوري.

وطالب الكتاب جميع المنافذ الحدودية وفروع الهجرة، بعدم السماح لأي سوري يحمل على جوازه تأشيرة سعودية بالخروج من سورية إلا بعد مراجعة فرع فلسطين، في إشارة لوجوب إخضاعهم للتحقيق وربما للاعتقال.

وتعتمد السعودية منذ سنوات “الائتلاف الوطني” كجهة رسمية للقيام بشؤون الحجاج السوريين، بعد أن قطعت تواصلها نهائيا في هذا الشأن مع سلطات النظام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.