المنطقة العربية تشهد خسوفًا جزئيًّا للقمر اليوم

المنطقة العربية تشهد خسوفًا جزئيًّا للقمر اليوم 2

 أعلن مركز الفلك الدولي ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأحد، أن العالم سيشهد مساء الاثنين خسوفًا جزئيًّا للقمر.

ويمكن مشاهدة الخسوف في أرجاء المنطقة العربية كافة، مع ملاحظة أنه قد يكون غير ملحوظ من المناطق الواقعة في أقصى غرب أفريقيا، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وسيبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصرا بتوقيت غرينتش وسيبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصرا بتوقيت غرينتش وعندها سيصبح الخسوف ملاحظا بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

وسيصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 06:22 مساء بتوقيت غرينتش وسيخرج القمر بالكامل من منطقة الظل في الساعة 07:18 مساء بتوقيت غرينتش وعندها ينتهي الخسوف الجزئي، غير أنه نهاية الخسوف بصورة كاملة ستكون في الساعة 08:21 مساء بتوقيت غرينتش.

قال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داوود طروة أن المنطقة العربية بما فيها الأردن على موعد يوم الاثنين مع ظاهرة فلكية جميلة، وهي خسوف جزئي للقمر يشاهد بكافة مراحله ، وسيكون الثاني والأخير خلال العام الجاري.

وبحسب الطروة سيستمر الخسوف الجزئي في سماء المنطقة لمدة تقترب من الساعتين، حيث سيبدأ في تمام الساعة 8:20 دقيقة مساءً ، وذلك ببداية زحف ظل الأرض على شكل سواد في الطرف الجنوبي الغربي من قرص القمر.

وذكّر الباحث الفلكي ورئيس جمعية الفلكيين في القطيف سابقاً سلمان آل رمضان بأن بعد غدٍ الأثنين 7 أغسطس الجاري (ليلة الثلاثاء ) ستشهد الكرة الأرضية بمشيئة الله ، آخر خسوف للقمر في 2017 ، وحدّد آل رمضان ذروة الخسوف واحتراق ربع القمر عند الساعة 9.20 بالتوقيت مكة المكرمة ( 6.20 بتوقيت جرينتش ) ،وأكد سلمان أن كل خسوف يتبعه كسوف للشمس يحصل قبله أو بعده بنحو اسبوعين وهو ما سيحصل للشمس في 21 أغسطس ، أي بعد 14 يوماً إن شاء الله .

وأوضح سلمان تفاصيل خسوف الغد بقوله :

يدخل القمر يدخل منطقة شبه الظل ، الساعة 06:50 م بتوقيت مكة المكرمة ( 03:50 بالتوقيت العالمي جرينتش )، وهنا يحدوث خسوف بالمصطلح الفلكي فيبهت لون القمر دون أن يحترق

تعرف على الكلمات الأكثر بحثا على غوغل في تركيا!.

اكتب تعليق