العالم العربي

المعارضة تشعل جبهة اللاذقية بهجوم مفاجئ

أعلنت فصائل الثوار في ريف اللاذقية اليوم الأحد، عن شن هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة، متمكنة من إيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

ووفق مصادر عسكرية فإن صائل الثوار باغتت قولت الأسد بعملية عسكرية محدودة على تلة أبو أسعد بريف اللاذقية، تمكنت خلالها من التقدم لمواقع ودشم عناصر النظام، وقتل عدد مهنهم، بينهم ضباط، ثم الانسحاب لمواقعهم دون خسائر.

وردت قوات الأسد على العملية بتكثيف القصف الصاروخي والمدفعي على بلدات بداما وريف اللاذقية، في وقت لاتزال تستهدف الطرقات الرئيسية والقرى في المنطقة.

وتشكل العمليات الهجومية التي تقوم بها فصائل الثوار على عدة محاور غير متوقعة للنظام حالة إرباك في صفوف الأخير، إضافة للخسائر البشرية التي يتكبدها بشكل يومي على جبهات ريفي حماة واللاذقية.

واستهدفت قوات الأسد النقطة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية بشكل مباشر، وذلك بعد أيام من استهداف النقطة التركية في شير مغار.

وقال ناشطون أن الاستهداف لم يؤد لحدوث أية أضرار بشرية.

وكان الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي شن اليوم عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والزكاة ولطمين والأربعين والجبين وحصرايا والصهرية وأبو رعيدة وتلملح والصياد وشهرناز والبويب وقرة جرن.

واستهدفت قوات الأسد مدينة كفرزيتا بصواريخ محملة بقنابل الفوسفور الحارق.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد استهدفت سابقا نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي بعدة قذائف مدفعية بشكل مباشر، وذلك في سياق الاستفزاز المتكرر الذي يمارسه النظام ضد القوات التركية.

فيما نعى نشطاء وقيادات عسكرية وشخصيات سياسية وثورية اليوم السبت، استشهاد بلبل الثورة السورية وأيقونتها “عبد الباسط الساروت” متأثراً بجراح أصيب بها قبل يومين خلال مشاركته في معارك ريف حماة الشمالي.

ووفق المصادر فإن الساروت أصيب بجروح استدعت نقله للمشافي الطبية في تركيا، جراء إصابته بقذيفة دبابة، ومصادر تقول بصاروخ طائرة حربية، على جبهة تل ملح التي ظهر في مقطع فيديو وأعلن تحريرها من قبضة النظام.

ويشارك الساروت كقيادي عسكري في جيش العزة بمعارك التحرير بريف حماة الشمالي، وله بصمات قوية في تلك المعارك التي يقود فيها مجموعات الاقتحام، سبق ان تعرض لإصابات عديدة ونجا منها.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق