الرئيسية / أخبار تركيا / الطريق السريع “إسطنبول- إزمير” يختصر الرحلة من تسع إلى ثلاث ساعات ونصف

الطريق السريع “إسطنبول- إزمير” يختصر الرحلة من تسع إلى ثلاث ساعات ونصف

قارب مشروع الطريق السريع “غيبزة- أورهان غازي- إزمير”، الذي يختصر زمن السفر بين إسطنبول وإزمير من 9 إلى 3 ساعات ونصف، من الاكتمال، حسبما ذكرت جماعة الأناضول.

ووفقًا للمديرية العامة للطرق السريعة ومديرية بورصة الإقليمية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، فإن الطريق السريع الجديد سيوفر أيضًا ما يقدّر بنحو 650 مليون دولار سنويًّا.

كما أكدت السلطات أن معظم العمل على الطريق، بما فيه جسر إزميت وطرق الوصول قد تم إنجازه من قبل اتحاد الشركات الست “اوتويول آ شى Otoyol A.Ş”، ويجري بناء الطريق السريع في إطار نموذج البناء والتشغيل والنقل.

يمتد المشروع 384 كيلومترًا للطريق السريع و49 كيلومترًا لطريق الوصول، وقد تم بالفعل فتح 98 كيلومترًا من الطريق السريع و16 كيلومترًا من طريق الوصول.

يضم المشروع طريقًا بطول 40 كيلومترًا يربط بين ألتينوفا وغيمليك، وآخر بطول 12.6 كيلومترًا بين غيبزه وألتينوفا (بما فيه جسر عصمان غازي)، وآخر بطول 20 كيلومترًا بين تقاطع كمال باشا وإزمير، وآخر بطول 25 كيلومترًا بين غيمليك وبورصه.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من نفقٍ أنبوبي مزدوج يبلغ طوله ثلاثة آلاف و586 متر، ونفق “بيلكاهفي” الذي يبلغ طوله ثلاثة آلاف و210 متر، ونفق سلتشوك غازي الذي يبلغ طوله ألفان و500 متر على الطريق السريع غيمليك – بورصه.

وفي نهاية شهر نيسان/ أبريل من العام الماضي 2017، تم افتتاح جسر عثمان غازي الذي يعد محور المشروع. وبفضل طوله الرئيسي الذي يبغ ألفًا و550 متر، يعد الجسر رابع أكبر جسر في العالم. وبفضل بنائه تم تقليص مدة القيادة حول ساحل إزميت من 70 إلى ست دقائق فقط.

ويشمل المشروع ما مجموعه ثلاثين جسر، وثلاثة أنفاق، وعشرين كشكًا لدفع رسوم المرور على الطرق السريعة، وستة مراكز للصيانة على الطرق السريعة، وثلاثة مراكز لصيانة الأنفاق.

من الجدير بالذكر أن جسر عثمان غازي قد أصبح الخيار الأكثر اقتصادًا للسفر بين غيبزه وألتينوفا، فيما يتعلق بالوقود، والاستهلاك، والوقت، والآثار البيئية.

كما انخفض الازدحام المروري على طرق غيبزه – إزميت وألتينفا – يلوا – بورصه بشكلٍ ملحوظ، فضلًا عن انخفاض الآثار البيئية السلبية بما في ذلك التلوث الناجم عن انبعاث الغاز والتلوث الناجم عن الازدحام المروري. وبمجرد افتتاح الطرق السريع بشكلٍ تامٍّ للخدمة سترتفع الآثار الإيجابية.

لتصلك اخبار تركيا العاجلة انضم لقناتنا على التلجرامhttps://t.me/turvices

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

Leave a Reply

%d bloggers like this: